برعاية

صفقة كوتينيو صفقة فاشلة لبرشلونة …برشلونة اخطأ !

صفقة كوتينيو صفقة فاشلة لبرشلونة …برشلونة اخطأ !

هاي كورة_ بمجرد أن تم الإعلان عن صفقة فيليب كوتينيو وبدأ كارهي برشلونة من الفرق الأخرى أو محبي ليفربول الرهان والجزم بأن صفقة كوتينيو صفقة فاشلة وإن برشلونة اخطأ وسوف نستعرض في هذا التقرير هل هذه المزاعم صحيحة أم خاطئة.

1_أي صفقة في العالم معرضة للنجاح وللفشل …أي لاعب معرض أن يتعرض للإصابة وتنتهي او تتعطل مسيرته ولكن إذا كان هذا سبب لإفشال أي صفقة ….فالاندية تتوقف عن التعاقدات خوفا من الإصابات إذن.

2_الاندية الكبرى بدأت تقلل من أسباب الفشل في الصفقات لأنها بدأت تتعلم من دروس الماضي…بدأت تدرس سيكولوجية اللاعب وبدأت تدرب البيئة المحيطة به …الموضوع ليس كما السابق…هناك خبراء في كل المجالات الخاصة بلاعب كرة القدم.

3_ فالفيردي مدرب برشلونة ليس غبيا …بالطبع تحدث مع كبار نجوم الفريق وشاهد حماسهم لإتمام الصفقة …كوتينيو إتصل كثيرا بنجوم برشلونة قبل الرحيل ليعرف مدى إستجابتهم له ومدي تفاعلهم معه وهذا سيوفر على كوتينيو كثيرا من الوقت ليندمج مع النادي.

4_ كوتينيو أصلا لعب مع إسبانيول نصف موسم 2011_2012..أي غنه يعرف بيئة كتالونيا وشوارعها وبالتالي الموضوع ليس صعبا على الإطلاق من حيث الإندماج مع البيئة.

5_ بالطبع مبلغ كوتينيو ضخم ولكن عالم المال والأعمال بات يستوعب مثل هذه الصفقات من حيث أموال الدعاية والتسويق وبيع القمصان والقيمة التسويقية للنادي التي ستكبر بالتأكيد كلما إزداد حجم النجوم …بالطبع التضخم ضرب عالم كرة القدم بشكل كبير ولكن من بدأ هذا التضخم …هذا هو السؤال؟

6_الجميع يحاول الآن إلقاء التهمة على الآخر…الكالشيو هو من بدأها في الثمانينيات ثم ريال مدريد مع بيريز ثم فرق البريمير ليج وباريس سان جيرمان ….لتبدأ الحرب المالية التي حتما ستضر عالم كرة القدم ولا نعرف مدى هذا الضرر وكيف سيتوقف وكيف سيئل به حال كرة القدم؟

7_ جماهير ليفربول تسب كوتينيو وتصفه بالخائن….جماهير ساوثهامبتون يضا تصف فيرجيل فان دايك بالخائن … كل لاعبي ليفربول الذين جاءوا لليفربول لم يكن النادي يريد رحيلهم ولكن رحلوا…الذئاب تنهش بعضها هكذا حال كرة القدم …ليس معنى إنك تم نهشك في صفقة أن تكون من الحملان …ليفربول أيضا أنفق العديد والعديد من الأموال في صفقات غريبة وعجيبة مثل لوفرين ولالانا وكارول …السؤال هل هذه الصفقات أتت أكلها؟

8_ جماهير ليفربول يجب أن تصب جم غضبها ليس على برشلونة الذي إجتهد منذ بداية التسعينيات ويجني ثمار إجتهاده بينما هم لم يحققوا سوى 12 لقبا فقط طوال 28 عاما.

9_ ليفربول لم يكن مجبر على بيع كوتينيو في الشتاء …كان من الممكن أن ينتظر حتى الصيف…اللاعب لم يكن يستطيع التمرد خوفا من عدم المشاركة في كأس العالم…جون هنري ورفاقه ملاك ليفربول إحتاجوا الأموال لأشياء إقتصادية …ليفربول لم يكن مجبرا على دفع 85 مليون يورو في مدافع ليس بنيستا مثلا .

10_كوتينيو لاعب بارع …صانع لعب من الطراز الرفيع هو البديل الشرعي لإنيستا..إنيستا كبر ولن يستطيع الوفاء بمتطلبات برشلونة …مباريات كثيرة يجب ان يرتاح فيها خصوصا من أجل تكملة مشوار اللاعب في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم.

11_كوتينيو سيلعب بدون ضغوط لأنه لن يلعب في دوري أبطال اوروبا وسيلعب في الليجا المحسومة عمليا لبرشلونة وبالتالي سيحصل على كامل فرصته عبر أشهر للإندماج بالكامل مع برشلونة

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا