برعاية

شمس النصر تسطع وتلهب شباك الأهلي بثلاثية

شمس النصر تسطع وتلهب شباك الأهلي بثلاثية

أوقف النصر مسلسل الخسائر، وألحق خسارة كبيرة بالأهلي (المتصدر) بنتيجة 3 / 1، في ختام الجولة الـ16 من الدوري السعودي للمحترفين.

افتتح أهداف اللقاء عبد العزيز الجبرين (36)، وليوناردو (61)، والمغربي محمد فوازير (76)، بينما سجل الهدف الوحيد للأهلي فيتفا (59)، ووصل النصر مع هذا الانتصار إلى النقطة (27)، وقفز إلى المركز الثالث، بينما تجمد رصيد الأهلي عند النقطة (31) في وصافة الترتيب.

وجاءت بداية اللقاء حذرة من جانب الفريقين، مع أفضلية لصحاب الضيافة في الاستحواذ على الكرة، بفضل ثلاثي محور الارتكاز عبد العزيز الجبرين والمصري حسام غالي وإبراهيم غالب الذين أغلقوا كامل المساحات أمام الهجوم الأهلاوي، وعزلوا مهند عسيري المهاجم الأهلاوي الوحيد عن بقية زملائه، وبحث الضيوف عن الحلول للوصول لمرمى وليد عبد الله، الحارس النصراوي، وصوب عبد الفتاح عسيري كرة بعيدة المدى مرت بسلام من جانب القائم. وبعد مرور نصف الساعة الأولى، استغل عبد العزيز الجبرين الخروج الخاطئ لمحمد العويس، حارس الأهلي، وحول كرة رأسية داخل الشباك الأهلاوية.

وجاء شوط المباراة الثاني مغاير تماماً عن سابقه، وأحكم لاعبو النصر سيطرتهم على منطقة المناورة، وتكرر الوصول لمرمى محمد العويس، في ظل اندفاع لاعبي الأهلي للمناطق الأمامية.

وتحركت أولى الأوراق الفنية، واستغنى مدرب الضيوف سيرغي ربيروف عن أمير كردي لاعب محور الارتكاز، ودفع بالمهاجم أحمد الزين لإنقاذ ما يمكن إنقاذه، وكان للأهلاويين ما أرادوا، بعدما عدل فيتفا النتيجة بعد مجهود فردي، حيث توغل بالكرة داخل منطقة الجزاء وصوب كرة قبل أن تصل الأرض داخل مرمى النصر، لكن الأفراح الأهلاوية لم تدم طويلاً بهدف التعادل، وأعاد البرازيلي ليوناردو فريقه النصر للتقدم من جديد من كرة ثابتة صوبها بدهاء في الزاوية الضيقة، وخادع الجميع.

وتعرض صاحب الهدف النصراوي الثاني ليوناردو لإصابة أجبرته على مغادرة الملعب، وحل بديلاً عنه محمد الشهراني.

وأخفق البديل أحمد الزين في استغلال فرصة ذهبية، وسدد كرة في أحضان حارس النصر. وفي ربع الساعة الأخيرة، أشرك غوستافو، مدرب النصر، حسن الراهب المهاجم السريع لاستغلال المساحات الكبيرة، وعزز من تقدم أصحاب الأرض المغربي فوازير، بعدما صوب زميله المصري حسام غالي كرة صاروخية تصدى لها محمد العويس، لتجد فوازير في الزمان والمكان المناسب، حولها بذكاء في الزاوية البعيدة.

ولم تفلح كل التدخلات الفنية من جانب ربيروف، المدير الفني للضيوف، إذ تسبب ابتعاد الثنائي السوري عمر السومة والبرازيلي ليوناردو في عقم هجومي واضح، ولم يستطع مهند عسيري، ولا البديل أحمد الزين، ترجمة الفرص التي لاحت أمام مرمى النصر. وفي دقائق المباراة الأخيرة، تصدى محمد العويس لتسديدة عبد الله مادو، مدافع النصر، وحرم أصحاب الأرض من الهدف الرابع، في الوقت الذي أتقن فيه الدفاع النصراوي نصب مصيدة التسلل التي تسببت في إحباط جميع المحاولات الأهلاوية.

ومن جهته، قاد المصري مصطفى فتحي، محترف التعاون، فريقه يوم أمس لفوز عريض على ضيفه الفيحاء برباعية نظيفة، كان نصيبه منها 3 أهداف، في المواجهة التي جمعت الفريقين على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية ببريدة.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا