برعاية

لجنة حكام «خليجي 23» تكلف طاقماً سريلانكياً لمواجهات نصف النهائي

لجنة حكام «خليجي 23» تكلف طاقماً سريلانكياً لمواجهات نصف النهائي

استعانت لجنة الحكام في «خليجي23» بطاقم تحكيمي سريلانكي لإدارة مواجهات دور النصف النهائي للبطولة، بعد رفض الحكام الأوروبيين الحضور لقيادة المباريات.

وكانت اللجنة أسندت مهمة قيادة مواجهة الأخضر السعودي مع نظيره العماني اليوم لطاقم تحكيم سريلانكي بقيادة باليتا براكر، وهو أحد حكام النخبة ولديه سجل حافل ومميز في المشاركات على مستوى البطولات الآسيوية وتم اختياره من قبل الاتحاد الآسيوي، بينما أسندت مواجهة الإمارات والكويت لطاقم تحكيم عراقي مكون من علي صباح حكم ساحة وواثق مدلل مساعد أول وعلي الصباح مساعد ثان وينتظر أن تسند مباراة البحرين وقطر التي ستقام غداً الجمعة إلى طاقم تحكيم أوزبكي.

وأكد فهد الملحم عضو لجنة الحكام في «خليجي 23» أن لجنة الحكام اضطرت للاستعانة بطواقم حكام من سريلانكا وأوزبكستان بسبب الأزمة التي واجهتنا بتعذر وصول حكام من أوروبا لانشغالهم في حفل أعياد السنة وتم مخاطبة الاتحاد الآسيوي بهذا الشأن الذي اختار الطاقم السريلانكي».

وأرجع الملحم تأخر وصول الحكام من (سريلانكا) لحجوزات الطيران التي تشهد زحاماً غير مسبوق مع اقتراب بداية السنة الميلادية التي يتوقف فيها النشاط الرياضي في أوروبا ودول شرق آسيا إلى حد وصفه.

وأضاف: «لم تصل أو ترفع أي شكاوى من قبل المنتخبات المشاركة فيما يخص التحكيم حيث لم نشاهد أي أخطاء تحكيمية مؤثرة في المباريات الماضية والتي شهدت مستوى تحكيم جيد ونتمنى أن يستمر تألق الحكام فيما تبقى من مباريات الدورة وسيقود مباريات الدور النصف النهائي حكام محايدين نظراً لحساسية المباريات خصوصا».

من جهة أخرى، خصصت وزارة شؤون الشباب والرياضة البحرينية طائرة لنقل الجماهير بلادها من المنامة إلى الكويت للوقوف خلف منتخبهم الوطني في مواجهتهم غداً الجمعة المنتخب القطري في ختام منافسات المجموعة الثانية لبطولة كأس الخليج الثالثة والعشرين والمقامة حالياً في الكويت.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا