برعاية

لاتسيو يواجه فيورونتينا في ربع نهائي كأس إيطاليا

لاتسيو يواجه فيورونتينا في ربع نهائي كأس إيطاليا

تتجه الأنظار غدا إلى ملعب «سان سيرو» في ميلانو لمتابعة ديربي الجارين ميلان وإنتر ميلان في الدور ربع النهائي لمسابقة كأس إيطاليا لكرة القدم.

ويفتتح الدور ربع النهائي اليوم بلقاء لاتسيو وصيف بطل النسخة الأخيرة مع ضيفه فيورونتينا، ويستكمل الأسبوع المقبل بلقاء نابولي مع أتلانتا برغامو، ويوفنتوس حامل اللقب في الأعوام الثلاثة الأخيرة مع تورينو.

وعلى الرغم من أن ميلان يحتل المركز الحادي عشر في الدوري، فإن مباريات الديربي تحفل دائماً بالندية والإثارة والنتائج غير المتوقعة التي لا تستند إلى عروض الفريقين وتألقهما في الدوري.

وتعتبر مباراة الغد ثأرية بالنسبة لميلان الذي خسر أمام جاره منتصف أكتوبر (تشرين الأول) الماضي 2 - 3 في المرحلة الثامنة من الدوري، بيد أن مهمته لن تكون سهلة في ظل نتائجه المخيبة التي أطاحت بمدربه السابق فينتشنزو مونتيلا وتبدو في طريقها لإزاحة خليفته لاعبه الدولي السابق جينارو غاتوزو.

ومنذ تعيينه أواخر نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي، حقق غاتوزو فوزا واحدا مع ميلان مقابل تعادل واحد وخسارتين متتاليتين آخرها على أرضه صفر - 2 أمام أتلانتا السبت.

وقال غاتوزو: «إنها لحظة صعبة بالتأكيد. ما نفعله ليس كافيا... علينا أن نتحسن في كل شيء. الجميع يركز في الناحية البدنية، ولكننا نظهر في الوقت الحالي أننا لا نتمتع بشخصية قوية في الملعب كما نعاني بالفعل».

وأوضح غاتوزو أن الهزيمة صفر / 2 أمام ضيفه أتلانتا فجرت الكثير من الاستفسارات لديه كما أعطته شعورا بأن ميلان لا يلعب كفريق جماعي.

في المقابل، يدخل إنتر ميلان مواجهة الغد بمعنويات مهزوزة عقب تعرضه لخسارتين متتاليتين في الدوري كلفته التنازل عن الصدارة.

وكان إنتر ميلان قاب قوسين أو أدنى من توديع المسابقة في الدور الثالث، حيث احتاج إلى ركلات الترجيح لتخطي عقبة فريق بوردينوني من الدرجة الثالثة.

وحاول لوسيانو سباليتي المدير الفني لإنتر، التقليل من آثار الهزيمة مرتين في الدوري وقال: «خسرنا مرتين ولكنني أرى أشياء جيدة في هاتين المباراتين. ربما لم نظهر بأفضل شكل متماسك وكانت هناك بعض اللحظات التي لم نلعب فيها بذكاء».

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا