برعاية

ألمانيا ترصد لقب المونديال واستضافة أمم أوروبا

ألمانيا ترصد لقب المونديال واستضافة أمم أوروبا

وصف رينهارد غريندل، رئيس الاتحاد الألماني لكرة القدم، عام 2018 بأنه «عام القرارات»، حيث يسعى المنتخب الألماني للدفاع عن لقب كأس العالم، وكذلك استضافة كأس الأمم الأوروبية 2024. وقال غريندل في رسالة عبر الموقع الرسمي للاتحاد الألماني أمس: «عام القرارات ينتظرنا. لدينا فرصة لصناعة التاريخ في روسيا. نطمح لفوز الفريق الألماني بلقب كأس العالم مرتين متتاليتين للمرة الأولى».

وأضاف: «كذلك جزء من قرارات العام هو تصويت اتحاد الكرة الأوروبي (يويفا) في نهاية ديسمبر (كانون الأول) على الدولة المنظمة ليورو 2024». وترشحت ألمانيا وتركيا لاستضافة البطولة الأوروبية، وأكد غريندل أن الملف الألماني نال دفعة عبر تعيين فيليب لام «كسفير نموذجي للملف». وحمل لام شارة قيادة الماكينات الألمانية خلال رحلة التتويج بلقب مونديال البرازيل 2014، وشدد غريندل على أن حملة الدفاع عن لقب كأس العالم ستكون أكثر صعوبة في وجود البرازيل وإسبانيا وفرنسا وإنجلترا وبلجيكا والأرجنتين.

ورغم تراجع بطولة الدوري الألماني «البوندسليغا» في تصنيف الاتحاد الأوروبي للعبة إلى المركز التاسع، بعدما تراجعت نتائج الفرق الألمانية في دوري الأبطال ليصبح بايرن ميونيخ هو الوحيد في دور الـ16، وكذلك فشل جميع الفرق الألمانية في اجتياز دور المجموعات بمسابقة الدوري الأوروبي، فإن نتائج المنتخب تبقى هي الأفضل أوروبياً.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا