برعاية

الأهلي يفقد المقهوي وأبوابونا في {الكلاسيكو}

الأهلي يفقد المقهوي وأبوابونا في {الكلاسيكو}

يعيد الأوكراني سيرغي ريبروف، مدرب فريق الأهلي، ترتيب أوراقه لمواجهة الكلاسيكو التي ستجمعه بفريق النصر الجمعة القادم في الرياض، ضمن منافسات الجولة الـ16 للدوري السعودي للمحترفين، وذلك خلال الحصة التدريبية التي ستقام اليوم على ملعب النادي.

يأتي ذلك بعد أن وضع الثنائي حسين المقهوي والمدافع قودفري أبوابونا المدرب في موقف حرج قبل المباراة إثر حصولهما على البطاقة الصفراء الثالثة في مواجهة الفتح الماضية، وبالتالي إيقافهما لمباراة واحدة.

ولم يهنأ الجهاز الفني لفريق الأهلي بعودة لاعب حتى يفاجأ بغياب آخر، سواء لظروف الإصابات التي تجتاح الفريق، وأفقدته خدمات تيسير الجاسم قائد الفريق وعمر السومة هداف الفريق بجانب المدافع علي الزبيدي لفترات طويلة قادمة، أو لظروف الإيقاف بعد أن تعرض لاعبه البرازيلي ليوناردو داسيلفا للإيقاف لمباراتين من قبل لجنة الانضباط والأخلاق بالاتحاد السعودي لكرة القدم بجانب سعيد المولد الذي غاب عن المباراة الماضية لحصوله على 3 بطاقات صفراء. مع اختيار الثنائي سلمان المؤشر وصالح العمري لقائمة المنتخب السعودي المشارك في بطولة خليجي 23 والمقامة حاليا في الكويت.

وسيزيد من متاعب الجهاز الفني لفريق الأهلي انضمام لاعب الوسط علي الأسمري لمعسكر المنتخب السعودي الأولمبي الذي يستعد للمشاركة في بطولة آسيا تحت 23 سنة والتي ستقام في الصين لافتقاد قائمته عددا كبيرا من لاعبي خط الوسط خلال هذه الفترة.

وكان مدرب فريق الأهلي ريبروف، أكد عقب تجاوزه الفتح، أول من أمس، بثلاثة أهداف مقابل هدف انزعاجه الكبير بسبب الغيابات التي تضرب فريقه وعدم استطاعته الثبات على تشكيل معين لظروف المختلفة التي يمر بها الفريق بين الإصابات والإيقاف. إلا أنه استدرك وقال: «المهم تحقيق الانتصار، والمحافظة على صدارة الترتيب، وهو ما تحقق في مواجهة الفتح»، مشيدا بالأداء الذي قدموه اللاعبون خلال المباراة، وقال إنهم يستحقون الفوز رغم الغيابات الكبيرة، لكن قدموا أداء جيدا خلال المباراة، وأضعنا الكثير من الفرص.

وأضاف ريبروف: حققنا المهم في لقاء الفتح بتحقيق الانتصار وحصد الثلاث نقاط، وهو فريق متطور ومميز، واستطاع التعادل مع وصيف الدوري في مواجهته الماضية، رغم وجود نقص عددي في المباراة بسبب استبعاد لاعب من صفوفه.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا