برعاية

"متعب ومعلول ومؤمن" و5 آخرين يبحثون الرحيل عن الأهلي وتتعدد الأسباب

"متعب ومعلول ومؤمن" و5 آخرين يبحثون الرحيل عن الأهلي وتتعدد الأسباب

يسعى النادي الأهلي لترتيب الأوضاع داخل فريق الكرة الأول، لاستكمال مسيرة الدوري الممتاز، والدخول في البطولة الإفريقية الموسم الجديد بكل قوة واستعادة الأميرة السمراء المفقودة منذ عام 2013.

ومع حلول الانتقالات الشتوية، يبدأ مجلس إدارة الأهلي برئاسة محمود الخطيب، مع الجهاز الفني للفريق بقيادة حسام البدري، حسم ملف اللاعبين الراحلين، والصفقات الجديدة.

وهناك أكثر من لاعب داخل القلعة الحمراء مهدد بالرحيل، لأسباب مختلفة، يستعرضهم "بطولات" في السطور التالية.

يعتبر عماد متعب مهاجم الأهلي، على رأس قائمة اللاعبين المرشحين بقوة للرحيل عن القلعة الحمراء، بسبب خلافه الدائم مع الجهاز الفني، لعدم منحه الفرصة في المشاركة بالمباريات، خاصة في ظل النقص الهجومي للمارد الأحمر في هذه الفترة.

ويبحت المهاجم الدولي عن الرحيل من الأهلي، لنيل فرصة المشاركة، حتى يظهر بالمستوى المعهود له، ويكون له نصيب في المشاركة بكأس العالم المقبل المقرر إقامته بروسيا.

متعب لم يشارك مع الأهلي هذا الموسم إلا دقائق قليلة خلال 14 لقاء بالدوري، ومباراة وحيدة في الكأس، واستطاع إحراز هدف وصناعة آخر.

الدولي التونسي معلول، ظهير أيسر الأهلي، يعتبر من أهم أعمدة الفريق خلال الفترة الأخيرة، قبل إصابته في نهائي دوري أبطال إفريقيا.

ومنذ انتقاله إلى المارد الأحمر في الموسم قبل الماضي من فريق الصفاقسي التونسي، والعروض تنهال عليه، من الفرق التونسية خاصة الترجي الذي يريد ضمه وبقوة، وبعض الأندية الفرنسية التي تبحث بكل الطرق كيفية ضم معلول، خاصة بعد الأداء المتميز الذي ظهر به، خلال الموسم الماضي مع الأهلي في الدوري، والبطولة الإفريقية.

لم يشارك معلول مع الأهلي، سوى في لقاء واحد منذ بداية الموسم الحالي، بسبب الإصابة التي تعرض له نهاية أكتوبر الماضي في نهائي دوري الأبطال أمام الوداد المغربي.

النيجيري آجاي، مهاجم القلعة الحمراء، القادم من صفوف الصفاقسي التونسي، في الموسم قبل الماضي، يقدم مردودا قويا ومتميزا مع الأهلي.

آجاي تنهال عليه العروض، بسبب تألقه مع الأهلي في الفترة الأخيرة، وخاصة عندما يلعب في مركز صانع ألعاب وليس مهاجمًا صريحًا.

شارك النيجيري مع المارد الأحمر في 11 لقاء من أصل 14 في بطولة الدوري، بالإضافة إلى مباراة دور الـ32 في كأس مصر، وساهم في إحراز 3 أهداف وصناعة 5 .

صانع ألعاب الأهلي، الذي انتقل من صفوف مصر للمقاصة إلى فريق ليرس البليجكي، ثم العودة إلى مصر واللعب في الأهلي، في الموسم الماضي.

يعانى بركات من تهميشه من قبل الجهاز الفني، حيث يبتعد اللاعب عن الظهور في قائمة اللاعبين في المباريات دائمًا، مما جعله يبحث عن الرحيل من المارد الأحمر خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة، للعودة إلى الظهور مرة أخرى.

لم يشارك بركات مع الأهلي هذا الموسم في أي مباراة حتى الآن.

لاعب وسط الأهلي، القادم من صفوف مصر للمقاصة، الموسم الماضي، حبيس دائم لدكة البدلاء، في ظل اعتماد البدري على عناصر الخبرة.

جابر حصل على أكثر من فرصة في الموسم الماضي، ولكنه لم يثبت جدراته لنيل المشاركة الأساسية مع الأهلي، على حد قول البدري.

ظهير أيمن الأهلي، القادم من فريق المقاولون العرب، منذ عام 2014، قدم أداءً أكثر من رائع مع المدرب الإسباني جارديو مرورًا بالفترة التي تواجده بها فتحي مبروك.

إلا أن عودة أحمد فتحي من الاحتراف من فريق أم صلال القطري، تسببت في قلة فرص باسم في المشاركة، وبالإضافة إلى إصاباته المتعددة في الفترة الأخيرة.

ويبحث باسم عن الرحيل في ظل وجود اللاعب الدولي الكبير أحمد فتحي، الذي يجعل فرصته ضئيلة للغاية.

وشارك باسم مع الأحمر في 3 مباريات هذا الموسم بواقع 2 في الدوري، وواحدة في الكأس.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا