برعاية

بعد محاولات إنهاء الخلاف.. القصة الكاملة لأزمة حسام غالي مع المنتخب

بعد محاولات إنهاء الخلاف.. القصة الكاملة لأزمة حسام غالي مع المنتخب

عادت أزمة حسام غالي، لاعب فريق النصر السعودي، مع المنتخب الوطني، للظهور على الساحة الرياضية مرة أخرى، خلال الوقت الحالي، وسط محاولات من متوسطين، لحل الأزمة، وعودة قائد الأهلي السابق، للانضمام لصفوف "الفراعنة" مرة أخرى.

ويستعد المنتخب الوطني للمشاركة في نهائيات كأس العالم، روسيا 2018، بعد غياب استمر 28 عامًا، وسط أجواء تشبه الاحتفالية بالتأهل إلى البطولة العالمية.

وكانت أزمة قد جمعت بين الجهاز الفني لمنتخب مصر، وحسام غالي، خلال العام الماضي، استبعد على إثرها قائد الأهلي من الانضمام لصفوف المنتخب منذ أكثر من عامٍ كامل.

ومع تأهل "الفراعنة" إلى نهائيات كأس العالم، عادت الدعوات مجددًا للمطالبة بعودة غالي للمنتخب، وفي هذا الصدد ينشر "بطولات" الحكاية كاملة منذ اندلاع الأزمة.

بدأ الخلاف بين قائد الأهلي والجهاز الفني للمنتخب، وتحديدًا أسامة نبيه، المدرب العام، خلال إحدى الحصص التدريبية، بمعسكر المنتخب لمباراة نيجيريا، في الجولة الثالثة من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية.

وجاء الأمر بعد خلاف جمع بين حسام غالي وزميله في الفريق، في ذلك الحين، عمرو جمال، أمام أنظار أسامة نبيه، الذي لم يعجبه الأمر.

وبعد الخلاف الذي جمع غالي زميله، قرر مدرب المنتخب، نقل الواقعة للمدير الفني هيكتور كوبر، الذي ألمح بعد ذلك أن القيادة لا تكون بالسب، وإنما بالأخلاق والاحترام، فشعر غالي أن الحديث موجه إليه بطريقة غير مباشرة، فطلب الاجتماع بكوبر، في وجود مترجمه.

خلال جلسة غالي مع كوبر، قام اللاعب خلال شكواه بالتلميح لوجود ما يمكن وصفه بالاضطهاد، تجاه لاعبي الأهلي، داخل صفوف المنتخب، الأمر الذي طلب كوبر التوضيح بشأنه، إلا أن اللاعب لم يتمكن من تفسير ما قاله.

بعد جلسة غالي مع كوبر، وخلال نفس المعسكر، تواجد اللاعبون لتناول الطعام، فجلس عمرو جمال بجوار غالي، وتحدثا سويًا، وهنا علق أسامة نبيه قائلًا "هذا هو منتخبنا، هناك فرق أخرى بها عصابات"، ما تسبب في اشتياط غالي غضبًا، ورد على مدربه: "عندما تتحدث معنا تكلم بأدب واعرف كيف تتعامل معنا"، وبعدها قال لنبيه "ترجمله"، في إشاره لكوبر، ثم انصرف إلى غرفته غاضبًا.

حاول كوبر الاجتماع مع لاعبي الأهلي بالمنتخب، لمعرفة حقيقة اضطهادهم من أسامة نبيه، وكان الرد هو النفي، وكان ذلك في غياب غالي، الذي غضب أيضًا بسبب عدم تواجده في تلك الجلسة.

وبناءً عليه، اتخذ كوبر قرارًا بعدم انضمام غالي للمنتخب مرة أخرى، حتى يقدم الاعتذار علنيًا عما فعله.

علق نبيه، إعلاميًا، أنه لا وجود لخلاف بين الجهاز الفني للمنتخب وحسام غالي، وأنه مرحب به في معسكرات المنتخب، في محاولة لإخفاء ما يحدث خلف الكواليس، عن العامة.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا