برعاية

هل يشهد "الكلاسيكو" عودة الـ"بي بي سي"؟

هل يشهد "الكلاسيكو" عودة الـ"بي بي سي"؟

لا يزال الهجوم التقليدي لفريق ريال مدريد، المكون من البرتغالي كريستيانو رونالدو والويلزي غاريث بيل والفرنسي كريم بنزيما، هو واحد من أنجح الثلاثيات الهجومية في العالم في نظر الكثير من الجماهير، على الرغم من ندرة مشاركته كاملاً في مباريات "الملكي" طوال الفترة الطويلة الماضية، سواء بداعي الإصابات أو الإيقاف.

كما أن مدرب "الميرينغي"، الفرنسي زين الدين زيدان، الذي قاده موسم 2016-17 الماضي لتحقيق ثنائية الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا للمرة الأولى منذ 59 عاماً، لطالما أظهر اقتناعه وتمسكه بالاعتماد على هذا المثلث بكامل أضلاعه، عندما يكونوا جميعاً متاحين للعب، فهل سنراه في "كلاسيكو" السبت المهم للغاية للفريق أمام برشلونة في الجولة 17 من الليغا على ملعب سانتياغو برنابيو.

إلا أن هذا الثلاثي لم يجتمع سوياً منذ وقت طويل، فقد تكررت غيابات بيل الذي وصف أنه "بطل من ورق" أو "اللاعب الزجاجي"، وازادت أرقام بنزيما التهديفية سوءاً في الفترة الأخيرة، بل إنه أصبح أحد أكثر اللاعبين إضاعة للفرص المحققة أمام المرمى، إضافة لما مر به كريستيانو مطلع الموسم من غياب عن أول أربع مباريات في الدوري لتغيب أهدافه فيه حتى بعد عودته.

ورغم ذلك، بلغت نسبة أهداف الـ"بي بي سي" إلى الأهداف الإجمالية للريال حتى هذا التوقيت من الموسم الجاري 40.98% (بواقع 25 : 61)، وذلك في كل المسابقات، في حين كان موسم 2016-17 الماضي هو الأقل في نسبة أهدافهم، باعتبار أن الحالي لم ينتصف بعد، بواقع 41.42% (70 : 169)، بينما كان موسم 2015-16 هو الأعلى نسبة حتى الآن 71.01% (98 : 138).

وكان أعلى معدل تهديفي لثلاثي الهجوم المدريدي في موسم 2014-15 بواقع 100 هدف من أصل 158 سجلها الفريق، بنسبة 63.29%.

وحالت إصابة بيل دون أن يشارك في 14 مباراة من أصل 28 في كل المسابقات هذا الموسم.

وحُرم نجم المنتخب الويلزي ولاعب توتنهام السابق من المشاركة في 76 مباراة منذ انضمامه للريال صيف 2013، مقابل أكثر من 100 مليون يورو، وحتى اللحظة، وذلك بسبب هذه الغيابات المتكررة والمتلاحقة والتي بلغت 19 مرة، وفقا لتقارير الصحف المحلية.

أما بالنسبة للضلع الثالث، فرنسي الجنسية، أبعدت الإصابة كريم بنزيما عن المشاركة مع الريال أيضاً مطلع الموسم الجاري لأربعة لقاءات في الليغا، و6 في كل المسابقات.

وإن عدنا لمدى تأثير ثلاثي الهجوم "الملكي" من الناحية التهديفية خلال الموسم الحالي، فقد سجل بيل إجمالي 4 أهداف في 11 مباراة في كل المسابقات، بواقع هدفين في الليغا في خمس مباريات، وهدف واحد في مباراتين في كل من دوري الأبطال ومونديال الأندية، في حان كانت مشاركته دون تهديف في مباراة وحيدة في كل من كأسي السوبر المحلي والأوروبي، بإجمالي عدد دقائق لعب بلغت 767، ليكون معدله هدف كل 192 دقيقة تقريباً.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا