برعاية

سانتياغو برنابيو.. مسرح ميسي المفضل

سانتياغو برنابيو.. مسرح ميسي المفضل

باتت صورة النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي وهو يرفع القميص رقم '10' في وجه جماهير "سانتياغو برنابيو" احتفالاً بهدفه رقم 500 مع الفريق الكاتالوني وبالفوز القاتل على غريمه التقليدي ريال مدريد في مباراة الدور الثاني بين الفريقين، أيقونة لجميع محبي "البلاوغرانا".

وكانت عقارب ساعة المباراة تشير للدقيقة الأخيرة وبينما كان حكم اللقاء يتأهب لوضع الصافرة في فمه إيذاناً بانتهاء المباراة، حتى ظهر العملاق الأرجنتيني وتدخل كعادته بهدف منح فريقه الفوز (2-3) وثلاث نقاط أشعلت حينها الصراع على اللقب حتى النهاية قبل أن يحسمه الفريق الملكي.

كانت هذه هي المناسبة الأخيرة التي يهز فيها 'ليو' شباك ملعب سانتياغو برنابيو الذي كان شاهداً على 14 هدفاً سجلها النجم الأرجنتيني في سجلات مواجهات الغريمين التقليديين.

ويبدو أن هناك حالة عشق بين ميسي وبين معقل الميرينغي، إذ لم يسجل أي لاعب كاتالوني أهدافاً أكثر منه، فخلال 18 مباراة، سجل "راقص التانغو" 14 هدفاً في جميع البطولات، 10 منها في الليغا، أكثر بفارق هدف سجلها أحد أساطير الريال راؤول غونزاليس.

وما يؤكد هذه الحالة الخاصة بين ميسي والبرنابيو، هو أن صاحب الـ5 كرات ذهبية سجل أهدافاً أكثر على هذا الملعب من معقل الفريق الكاتالوني "الكامب نو" الذي سجل عليه 9 أهداف من إجمالي 23 هدفاً سجلها في جميع مواجهات "الكلاسيكو" الـ36 التي خاضها ما بين الليغا وكأس الملك وكأس السوبر المحلي ودوري الأبطال.

ولم يسجل ميسي أهدافاً على أي ملعب مثلما سجل في البرنابيو، بينما يعتبر إشبيلية هو أكثر ضحايا ميسي (29 هدفاً)، ولكنه لم يسجل سوى ثمانية منها على ملعب "رامون سانشيز بيثخوان"، ثم يأتي بعده أتلتيكو مدريد (27 هدفاً)، سجل منها 12 على ملعب "فيسنتي كالديرون"، معقل الأتلتي سابقاً.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا