برعاية

حصاد 2017: التأهل لكأس آسيا أبرز إنجازات الرياضة في لبنان

حصاد 2017: التأهل لكأس آسيا أبرز إنجازات الرياضة في لبنان

تصدر إنجاز المنتخب اللبناني لكرة القدم بالتأهل لنهائيات كأس آسيا لكرة القدم للمرة الأولى في تاريخه، المشهد الرياضي في البلاد خلال عام 2017.

وسبق للبنان أن شارك مرة واحدة بكأس آسيا، عندما استضاف البطولة على أرضه عام 2000، لكن منتخب "بلاد الأرز" تأهل لنهائيات الإمارات 2019 عن طريق التصفيات هذه المرة.

ولم يكن أحد يتوقع أن ينتزع منتخب لبنان بطاقة التأهل إلى نهائيات البطولة بسهولة، بعد أن أوقعته القرعة ضمن المجموعة الثانية التي ضمت كوريا الشمالية، هونغ كونغ، وماليزيا.

ولكن مدرب منتخب لبنان، ميودراج رادولوفيتش، استطاع أن يعيد التوازن الفريق ليقدم تحت قيادته عرضاً جيداً في مستهل مسيرته ويتصدر مجموعته بجدارة، منتزعاً بطاقة التأهل قبل جولة واحدة على نهاية التصفيات في مارس (آذار) المقبل، وذلك بعد أن حقق 4 انتصارات، وتعادل واحد، دون أن يمنى بأي هزيمة.

وساهمت النتائج الإيجابية التي حققها المنتخب بقيادة رادولوفيتش حتى الآن، في ارتقاء منتخب لبنان كثيراً في تصنيف الاتحاد الدولي (فيفا)، حيث يحتل حالياً المركز 87 عالمياً.

كما برز منتخب لبنان لكرة القدم داخل الصالات بتأهله لنهائيات كأس آسيا المقررة في تايوان، بعد فوزه على الأردن وقطر بنتيجة واحدة، وهي 3-1 في تصفيات غرب آسيا.

منيت كرة السلة اللبنانية بخيبة أمل كبيرة في عام 2017، بعد خروج منتخب البلاد من دور ربع النهائي لكأس آسيا، بينما عوضت أندية البلاد الجماهير المتشوقة للانتصارات بالفوز بعدة ألقاب قارية.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا