برعاية

في السعودية.. الأولوية للدوري وليس "خليجي 23"

في السعودية.. الأولوية للدوري وليس "خليجي 23"

ثارت تكهنات حول مصير دوري المحترفين السعودي لكرة القدم، مع الإعلان عن وجود نية للمشاركة في كأس "خليجي 23"، بعد أيام قليلة.

لكن في النهاية قرر الاتحاد السعودي السفر إلى الكويت للمشاركة في البطولة التي من المفترض أن تنطلق في 22 ديسمبر (كانون الأول) الجاري، بتشكيلة من لاعبي الصف الثاني مع استمرار الدوري المحلي.

وحتى مدرب المنتخب لن يكون الأرجنتيني خوان أنطونيو بيتزي، الذي تولى المسؤولية، بعدما أسند الاتحاد السعودي المهمة في الكويت  لمدرب منتخب المواهب السعودية، الكرواتي كرونوسلاف يورشيتش.

وهذا أظهر بوضوح أن الاتحاد السعودي يمنح الأولوية للدوري المحلي على حساب "خليجي 23"، من أجل إعداد اللاعبين بالشكل المثالي للمشاركة في كأس العالم 2018 في روسيا.

وفي الوقت الذي من المنتظر أن تتوقف فيه مسابقات الدوري في البلاد المشاركة في كأس الخليج، فإن السعودية أعلنت جدول المباريات بشكل طبيعي، وإن كانت هي الدولة العربية الوحيدة من آسيا التي نجحت في التأهل لكأس العالم.

وسينطلق النصف الثاني من الدوري السعودي بالجولة 14 غداً الخميس، وسط تنافس على القمة بعدما أخفقت أول ثلاثة فرق في الترتيب في تحقيق الفوز في الجولة الماضية.

ويحتل الهلال صدارة الدوري برصيد 27 نقطة من 11 مباراة، ويتبقى له مباراتان مؤجلتان، ويتقدم بنقطتين على الأهلي، و4 نقاط على النصر.

وعاد مهاجم الهلال، السوري عمر خربين، إلى التدريبات بعد تعافيه من الإصابة، ومن المتوقع أن يقود المتصدر أمام الفيحاء الأحد المقبل، بعدما اكتفى الفريق بالتعادل بدون أهداف في الجولة الماضية مع الفتح الذي خاض حوالي نصف المباراة بـ10 لاعبين.

ولم يتضح موقف المهاجم السوري الآخر عمر السومة، من اللعب مع الأهلي أمام الاتفاق.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا