برعاية

سحب «دوري الممتاز والأولى» من لجنة المسابقات

سحب «دوري الممتاز والأولى» من لجنة المسابقات

كشفت مصادر مطلعة لـ«الشرق الأوسط» عن سحب اتحاد الكرة السعودي صلاحية تنظيم جدول مباريات دوري المحترفين السعودي للدرجة الممتازة وجدول مباريات دوري الأمير فيصل بن فهد من لجنة المسابقات التي كان يرأسها خالد المقرن العضو المستقيل.

وبحسب المصادر أن اتحاد الكرة سيبقي للجنة المسابقات مسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين ودوريات الشباب والناشئين وكأس الاتحاد والدوري الأولمبي ضمن اختصاصها وتحت مظلتها مستقبلاً.

وكانت لجنة المسابقات وهي إحدى اللجان العاملة باتحاد الكرة مسؤولة عن دوري المحترفين السعودي للأندية الممتازة منذ موسم 2008 - 2009 ودوري أندية الدرجة الأولى للمحترفين الذي انطلق موسم 2012 - 2013 في إعداد روزنامة المسابقتين وقرعتهما وجدولهما واختيار الملاعب وخلافه، فيما بات الدوريان خارج اختصاصها في الفترة المقبلة.

ويأتي سحب صلاحية تنظيم الدوريان وجدولتها وإعداد القرعة في درجتيه الممتازة والأولى كتنظيم جديد لاتحاد الكرة سيبدأ العمل عليه بدأ من الموسم المقبل.

وأشارت المصادر ذاتها إلى أن روزنامة وتنظيم مسابقتي الدوري السعودي الممتاز ودوري الأمير فيصل بن فهد للدرجة الأولى سيكون من اختصاصات ومهام روابط دوريات الأندية المحترفة، والتي أنشئت أخيراً وتعنى بدوري المحترفين في درجتيه الممتازة الأولى.

ووفقاً للمصادر أن التنظيم الإداري سيكون لروابط دوري الأندية المحترفة امتداداً لرابطة دوري المحترفين السعودي وسيتألف مجلس إدارتها من ثلاثين عضواً يمثلون ثلاثين ناديا في دوري الممتاز والأولى، بالإضافة إلى مديرين تنفيذيين لكل دوري ورئيس لمجلس إدارة الرابطة سيتم انتخابه من قبل أعضاء الرابطة الثلاثين بالإضافة إلى عضو آخر يمثل اتحاد كرة القدم في مجلس إدارة الرابطة.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا