برعاية

رسميا.. الفيفا يرفع الحظر عن الكرة الكويتية

رسميا.. الفيفا يرفع الحظر عن الكرة الكويتية

أعلن جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، عن رفع الإيقاف عن الاتحاد الكويتي لكرة القدم، بعد ساعات من وصوله إلى الكويت (الأربعاء)، لينتهي الحظر عن كرة القدم الكويتية بعد عامين من الإيقاف.

البرلمان الكويتي يقر قانونا لإنهاء أزمة البلاد الرياضية

وقال إنفانتينو في مقطع فيديو قصير نشره خالد الروضان وزير الدولة لشؤون الشباب في الكويت عبر حسابه على "انستقرام": "تم رفع الإيقاف عن الاتحاد الكويتي لكرة القدم".

وفرض الفيفا الإيقاف على الاتحاد الكويتي في 2015 بسبب مزاعم التدخل الحكومي في شؤون اللعبة، لكن مجلس الأمة الكويتي وافق الأحد الماضي على قانون جديد للرياضة، من أجل إنهاء الأزمة القائمة مع المؤسسات الرياضية.

وعقد المجلس جلسة خاصة لهذا القانون رغم أن الحكومة الحالية هي حكومة تصريف أعمال لحين تشكيل الحكومة الجديدة خلال أيام. 

وكان إنفانتينو وصل إلى الكويت قبل ساعات، وسط ترقب لرفع الإيقاف عن اتحاد الكرة المحلي، وخاصة بعدما ذكرت وكالة الأنباء الكويتية أن "الزيارة تهدف إلى رفع الإيقاف عن كرة القدم الكويتية وتفقد المنشآت الرياضية".

الجدير بالذكر أن هذا الإيقاف تسبب في استبعاد الكويت من التصفيات الآسيوية، وحرمان الأندية المحلية من المشاركة في البطولات القارية.

كما عوقبت اللجنة الأولمبية الكويتية بالإيقاف بعد اتهام الحكومة بالتدخل في أعمال اللجنة من خلال قانون الرياضة السابق، ونتيجة لذلك اضطر الرياضيون القادمون من الكويت إلى المنافسة تحت العلم الأولمبي في أولمبياد ريو دي جانيرو العام الماضي.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا