برعاية

الريال أمام فرصة تجاوز موسمه المتخبط في الإمارات

الريال أمام فرصة تجاوز موسمه المتخبط في الإمارات

سيكون أمام ريال مدريد فرصة تحقيق إنجاز لا سابق له بالتتويج بلقب كأس العالم للأندية التي ستقام في الإمارات، للمرة الثانية على التوالي، لكنه في نفس الوقت سيكون تفكيره منشغل بالكلاسيكو ضد غريمه برشلونة بعد العودة مباشرة إلى إسبانيا، والذي يقام يوم 23 ديسمبر

وعانى فريق المدرب الفرنسي زين الدين زيدان من تذبذب النتائج وتراجع المستوى هذا الموسم خاصة في الدوري الإسباني، مع وجود فارق 8 نقاط مع المتصدر برشلونة، كما فشل في الفوز في مباراتين أمام توتنهام في دوري أبطال أوروبا.

وسيكون ريال على بعد مباراتين من نيل ثالث لقب هذا الموسم بعد السوبر الأوروبي والسوبر الاسباني، لكن جماهير الفريق لا تشعر برضا تام وتعتبر مهمة الدفاع عن لقبي الدوري المحلي ودوري الأبطال في غاية الصعوبة، ما لم يعزز الفريق صفوفه في فترة الانتقالات الشتوية.

وعانى ريال من هبوط عام في مستوى نجومه خاصة ثنائي الهجوم، البرتغالي كريستيانو رونالدو والفرنسي كريم بنزيمة، ولم يعد ثلاثي الوسط البرازيلي كاسيميرو والكرواتي لوكا مودريتش والألماني توني كروس بنفس عطاء المواسم السابقة، كما تكررت أخطاء الدفاع وحراسة المرمى التي تكلف الفريق أهدافا.

ولم تعد مقاعد البدلاء تقدم حلولا مؤثرة هذا الموسم، بعد رحيل ثنائي الهجوم الإسباني ألفارو موراتا والكولومبي جيمس رودريجيز الصيف الماضي.

وبعيدا عن الخوف من إرهاق السفر وتراكم المباريات، يأمل زيدان أن ينال فريقه، بطل كأس العالم للأندية في 2014 و2016، دفعة معنوية بتحقيق اللقب في الإمارات بعد نصف موسم محبط ثم التفكير في برشلونة.

وكالعادة سيبدأ بطل أوروبا مشواره في الدور قبل النهائي وسينتظر مواجهة أوراوا ريد دياموندز الياباني أو الجزيرة الإماراتي أو أوكلاند سيتي النيوزيلندي وسط توقعات بأن يلتقي مع جريميو البرازيلي في النهائي يوم 16 ديسمبر الجاري.

وبعد النهائي بأسبوع سيخوض الريال القمة المحلية في ملعبه "سانتياجو برنابيو"، ويتمنى أن يكون الفارق قد تقلص حينها مع برشلونة وأن يسعفه الفوز في إنعاش آمال المنافسة على اللقب.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا