برعاية

مدرب غريميو ينتظر تمثالاً بعد مونديال الأندية

مدرب غريميو ينتظر تمثالاً بعد مونديال الأندية

‬‬‬قال مدرب غريميو البرازيلي، ريناتو غاوتشو، إنه يستحق تمثالاً بعدما قاد الفريق للتتويج بكأس ليبرتادوريس لكرة القدم والتأهل لكأس العالم للأندية في الإمارات وتعهد رئيس النادي البرازيلي بتحقيق طلبه.

وأصبح غاوتشو أول برازيلي يحرز لقب ليبرتادوريس لاعباً ومدرباً، حيث سبق له تحقيق الإنجاز عام 1983 عندما كان مهاجماً لغريميو.

وقال المدرب قبل السفر إلى الأرجنتين لخوض إياب نهائي ليبرتادوريس أمام لانوس، بعد تفوقه ذهاباً 1-0 في البرازيل: "إذا فزت باللقب ولم يقيموا لي تمثالاً سأستقيل.. كم لقباً أحتاج ليشيدوا لي تمثالاً في الإستاد؟ أم أنهم ينتظرون وفاتي؟"

وعاد فريق غاوتشو بالفوز من بوينس أيريس 2-1 ليحقق غريميو اللقب للمرة الثالثة، وبات المدرب في انتظار المكافأة تكليلاً لقصة كفاح على مدار 3 عقود مع نفس النادي.

وقال رئيس غريميو، روميلدو بولزان: "وعد التمثال سيتحقق. سنجد وسيلة لإقامته لكي يكون غاوتشو أكثر سعادة".

وسيذهب غاوتشو مع فريقه إلى الإمارات لخوض منافسات كأس العالم للأندية مستلهماً تجربته عند التتويج بكأس إنتركونتيننتال، التي كانت تجمع بطلي أوروبا وأمريكا الجنوبية، حين قاد غريميو للفوز 2-1 على هامبورغ الألماني عام 1983، وسجل ثنائية فريقه واختير أفضل لاعب في المباراة التي أقيمت باليابان.

ونجح غاوتشو في نقل شخصيته للاعبيه بإتباع أسلوب لعب واقعي والاعتماد على الجوانب الخططية أكثر من المهارات الفنية التي يتميز بها لاعبو البرازيل عادة.

وكان غاوتشو قريباً من ملامسة كأس ليبرتادوريس، عندما قاد فلومينيسي للنهائي في 2008، لكنه خسر بركلات الترجيح أمام ليغا دي كيتو الإكوادوري.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا