برعاية

فيلاش بواش من كرة القدم.. إلى رالي داكار!

فيلاش بواش من كرة القدم.. إلى رالي داكار!

ينتقل مدرب كرة القدم الشهير البرتغالي أندريه فياش بواش إلى عالم مختلف مليء بالشغف، وسيسجّل مشاركته في رالي داكار خلف مقود سيارة تويوتا هايلوكس من تجهيز فريق أوفردرايف.

وسبق لفياش بواش أن درّب فرق "أف سي" بورتو، تشيلسي، توتنهام هوتسبور وزينيت سان بطرسبورغ، وسيتعاون في مشاركته المقبلة في الرالي الأعرق في العالم مع مواطنه روبن فاريا.

ولن يكون هذا الظهور الأول لمدرب كرة القدم في الراليات الصحراوية، بل سبق له أن شارك كدراج مع "كيه تي أم" إلى جانب الفائز 5 مرات في داكار الفرنسي سيريل ديبريه في راليات محلية وعالمية عديدة.

وسيعتمد فياش بواش على تعليمات فاريا الملاحية في النسخة الـ40 للحدث العالمي، الذي ينطلق في ليما عاصمة بيرو 5 يناير (كانون الثاني) المقبل وينتهي في كوردوبا الأرجنتينية في 20 من الشهر نفسه مروراً ببوليفيا.

لا شك أن فياش بواش يملك شغفاً كبيراً لعالم السباقات وشارك في الماضي في سلسلة سباقات المسارات الوعرة في البرتغال، لكن التزاماته العالمية في كرة القدم حالت دون استمراره في هذا النوع من الرياضات واللحاق بخطى عمه بيدرو فلاش بواش، الذي خاض منافسات رالي داكار 1982.

وكان مدرب كرة القدم الشهير ينوي خوض غمار تحدي داكار على دراجة نارية، لكن صديقه أليكس دورينجيه، الذي يشغل منصباً رفيعاً في مصنع "كيه تي أم"، نصحه بالجلوس خلف مقود سيارة رُباعية الدفع في تجربته الأولى.

وقال فياش بواش: "نصحني بالمشاركة على متن سيارة موضحاً لي أنني أريد عاماً من التحضير، لذا تواصلت مع فريق أوفردرايف وها أنا هنا".

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا