برعاية

شبكة عالمية تحلل منتخبات مجموعة مصر في المونديال

شبكة عالمية تحلل منتخبات مجموعة مصر في المونديال

أعدت إحدى الشبكات العالمية تقريرًا مفصلًا عن المجموعة الأولى التي أسفرت عنها قرعة دور مجموعات بطولة كأس العالم في روسيا عام 2018.

وتضم المجموعة الأولى كل من روسيا، صاحبة الأرض، ومصر والسعودية والأوروجواي.

وكتبت شبكة "San Francisco Chronicle" الأمريكية:

يُعد المنتخب الروسي أقل منتخبات البطولة من حيث تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم بعدما فشل في تخطي دور المجموعات في كأس العالم منذ عام 2008، وتلاشت آمال التأهل إلى مرحلة خروج المغلوب، ليس هذا فقط، ولكن يوجد أيضًا نزاعات بين المدرب واللاعبين خارج الملعب.

اللاعب الرئيسي في منتخب روسيا هو حارس مرمى فريق سيسكا موسكو "إيغور أكينفيف" حيث يُعد أبرز لاعبي المنتخب الروسي، ولكنه يرتكب أحيانًا أخطاء خطيرة في المباريات الكبيرة.

لم يقدم منتخب الأوروجواي أداءً مميزًا خلال فترة تصفيات قارة أمريكا الجنوبية المؤهلة للبطولة مقارنة بمنتخب البرازيل، ويعتمد على عدة لاعبين أصحاب الخبرة مثل "إدينسون كافاني" و"لويس سواريز" و"دييجو جودين".

اللاعب الرئيسي في منتخب الأوروجواي هو لاعب باريس سان جيرمان "كافاني" الذي سجل 10 أهداف في 18 مباراة في التصفيات، ويُعد أكثر فتكًا من مواطنه لاعب برشلونة "لويس سواريز".

انتظر منتخب مصر وقتًا طويلًا من أجل التأهل إلى كأس العالم حيث نجح في تحقيق ذلك بعد غياب استمر 28 عامًا، رغم تفوقه على مستوى القارة الأفريقية حيث فاز ببطولة كأس الأمم سبع مرات.

اللاعب الرئيسي في منتخب مصر هو لاعب ليفربول "محمد صلاح" الذي سجل خمسة أهداف في ستة مباريات في الدور النهائي من التصفيات، كما سجل هدف تأهل الفراعنة إلى المونديال من ركلة جزاء أمام الكونغو في الدقيقة 94.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا