برعاية

ميلان لحسم تأهله للدور الثاني على حساب أوستريا فيينا

ميلان لحسم تأهله للدور الثاني على حساب أوستريا فيينا

يسعى ميلان الإيطالي إلى تعويض خيبته المحلية على الساحة الأوروبية بحسم تأهله إلى الدور الثاني من بطولة الدوري الأوروبي «يوروبا ليغ» لكرة القدم عندما يستضيف أوستريا فيينا اليوم في الجولة الخامسة.

ويلتقي في المجموعة ذاتها أيك أثينا اليوناني مع رييغا الكرواتي.

ويتصدر ميلان ترتيب المجموعة الرابعة برصيد 8 نقاط، مقابل 6 نقاط لأيك و4 لأوستريا فيينا و3 لرييكا.

وضمنت خمس فرق التأهل إلى الدور الثاني حتى الآن هي آرسنال الإنجليزي ولاتسيو الإيطالي وستيوا بوخارست الروماني وزينيت سان بطرسبورغ الروسي ودينامو كييف الأوكراني.

ويتأهل إلى الدور التالي الأول والثاني في كل مجموعة، وتنضم إليهم ثمانية فرق تحتل المركز الثالث في مجموعاتها بدوري الأبطال.

ويشارك بطل «يوروبا ليغ» في مسابقة دوري الأبطال الموسم المقبل. وكان مانشستر يونايتد الإنجليزي أحرز لقب النسخة الأخيرة بفوزه في المباراة النهائية على أياكس أمستردام الهولندي.

يواجه القطب الإيطالي المتوج بلقب دوري أبطال أوروبا سبع مرات صعوبات كبيرة محليا على رغم الاستثمارات الكبيرة لمالكيه الصينيين الذين أنفقوا مبالغ طائلة منذ استحواذهم على النادي من رئيس الوزراء الإيطالي السابق سيلفيو برلوسكوني بعد حقبة امتدت 30 عاما.

وخسر ميلان أمام نابولي متصدر الدوري الإيطالي في المرحلة الماضية 1 - 2، ويحتل المركز السابع في الترتيب برصيد 19 نقطة، بفارق 16 نقطة عن المتصدر نابولي بالذات، حتى انه يتأخر بفارق 7 نقاط خلف سمبدوريا السادس.

ويواجه مدرب ميلان فينتشنزو مونتيلا ضغوطا كبيرة بسبب النتائج المتذبذبة، وتحدثت تقارير إعلامية محلية عدة عن احتمال إقالته.

وستكون الفرصة سانحة أمام فياريال الإسباني لحسم تأهله أيضاً حين يحل ضيفا على آستانة الكازاخستاني في مباراة قوية ضمن المجموعة الأولى، التي يلتقي فيها أيضا ماكابي تل أبيب الإسرائيلي مع سلافيا براغ التشيكي.

ويتصدر فياريال الترتيب برصيد 8 نقاط، بفارق نقطة أمام آستانة، ويملك سلافيا براغ 5 نقاط وماكابي نقطة واحدة.

وفي المجموعة الخامسة، يملك كل من أتلانتا الإيطالي وليون الفرنسي فرصة التأهل عندما يحل الأول ضيفا على إيفرتون الإنجليزي ويستضيف الثاني أبولون ليماسول القبرصي.

ويتصدر أتلانتا الترتيب برصيد 8 نقاط، بفارق الأهداف أمام ليون، وسيحسمان تأهلهما في حال فشل أبولون في الفوز على الفريق الفرنسي.

وكان إيفرتون فقد فرصة المنافسة على إحدى بطاقتي المجموعة من الجولة السابقة.

وفي المجموعة الثامنة، سيحاول مرسيليا الفرنسي نسيان مشكلة مدافعه باتريس إيفرا الذي ركل مشجعا قبل المباراة السابقة ضد فيتوريا غيمارايش البرتغالي وأوقف من قبل النادي والاتحاد الأوروبي، وذلك عندما يحل ضيفا على قونيا سبور التركي.

ويلعب سالزبورغ النمساوي مع فيتوريا غيمارايش في المباراة الثانية.

ويتصدر سالزبورغ الترتيب برصيد 8 نقاط، مقابل 6 لمرسيليا، و4 لكل من فيتوريا غيمارايش وقونيا سبور.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا