برعاية

مارادونا على رأس المشاركين في قرعة مونديال روسيا

مارادونا على رأس المشاركين في قرعة مونديال روسيا

اختير 7 نجوم سابقين، سبق لهم التتويج مع منتخبات بلادهم ببطولة كأس العالم، وهم الأرجنتيني دييجو مارادونا والبرازيلي كافو والإيطالي فابيو كانافارو والفرنسي لوران بلان والإنجليزي جوردون بانكس والإسباني كارليس بويول والأوروجوياني دييجو فورلان، لمساعدة الإنجليزي جاري لينيكر في حفل قرعة مونديال روسيا 2018 ، الذي سيقام في الأول من ديسمبر المقبل في قصر "الكرملين". 

وبحسب بيان الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، فإن المساعدين الثمانية في الحفل سينضم إليهم الأسطورة الألمانية، ميروسلاف كلوزه، الذي سيُحضر كأس العالم إلى المنصة، وكذلك أسطورة كرة القدم الروسية، نيكيتا سيمونيان، الذي أعلن عن حضوره الحفل في أوائل نوفمبر.

وقال السويسري جياني إنفانتينو رئيس "الفيفا: عن هذا الأمر: "تشكّل القرعة النهائية حدثا مرتقبا جدا بالنسبة لجميع عشاق كرة القدم لأسباب بديهية، ولكنها أيضا لحظة سحرية لأنها تعطينا فكرة عن المشاعر الجياشة التي سنعيشها بالتأكيد خلال نهائيات كأس العالم".

وأضاف "هذه تعد فرصة لتسليط الضوء على أولئك الذين صنعوا التاريخ، إنهم مجموعة رائعة من المساعدين، وأنا مسرور بأن يكون لدينا أساطير للفيفا ممثلين عن الدول التي فازت سابقا بكأس العالم في حفل القرعة النهائية".

وكان لمارادونا دور كبير في تتويج الأرجنتين بمونديال 1986 بالمكسيك، وبالمثل كانافارو في نسخة 2006 بألمانيا وبانكس مع إنجلترا بنسخة 1966.

بدوره، فإن فورلان فيمثل أوروجواي المتوجة مرتين باللقب في 1930 و1950 ، بينما شارك سيمونيان مع نسخة السويد 1958 ، فيما يعد كلوزه الهداف التاريخي للمونديال برصيد 16 هدفا وتوج مع بلاده بالنسخة الماضية في البرازيل.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا