برعاية

المغربي زياش يتصدر سباق أفضل لاعبي دوري هولندا

المغربي زياش يتصدر سباق أفضل لاعبي دوري هولندا

تصدر المغربي حكيم زياش، نجم أياكس أمستردام، ترتيب أفضل اللاعبين في الدوري الهولندي خلال جولاته الماضية، وفقا لإحصاءات موقع "هوسكورد" العالمي المختص بالإحصاءات الرقمية للفرق واللاعبين.

وتحصل مهاجم "أسود الأطلس" على معدل نقطي يبلغ 8.25 من 10 منذ بداية الموسم، متقدما على المجري هيرفينج لوزانو (7.81 من 10)، نجم بي إس في آيندهوفن.

وتجدر الإشارة إلى أن زياش سجل 3 أهداف وصنع 7 تمريرات حاسمة خلال 12 مباراة شارك فيها خلال النسخة الحالية من "الإيريديفيزي".

ويملك نجم "أسود الأطلس" أرقاما رائعة في عالم الاحتراف، حيث سجل 75 هدفا وصنع 70 هدفا أخرى من جملة 236 مباراة شارك فيها في مختلف المسابقات.

ووصلت القيمة التسويقية للاعب في "ترانسفير ماركت"، الموقع المختص في تقييم أسعار اللاعبين، مستوى قياسيا خلال الفترة الأخيرة، حيث أصبحت تقدر بـ15 مليون يورو، بزيادة 7 ملايين يورو عما كانت عليه في شهر نوفمبر 2015.

ويتواجد 8 لاعبين مغاربة آخرين ضمن قائمة أفضل 100 لاعب في هولندا، وهم يونس مختار (المركز الـ12 )، وزكريا لبيض (المركز الـ24)، وهشام فايق (المركز الـ30)، وميمون ماحي (المركز الـ23)، وياسين أيوب (المركز الـ47)، وأسامة السعيدي (المركز الـ55)، وعبد الناصر الخياطي (المركز الـ59)، وكريم الأحمدي (المركز الـ67).

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا