برعاية

كيف تعامل سيتي مع غياب ميندي؟ "لاعب جوارديولا"

كيف تعامل سيتي مع غياب ميندي؟ "لاعب جوارديولا"

"لا يمكننا أن نستبدله، بالطريقة التي يهاجم بها ويعود بها للخلف لا يمكنني أن أفعل ذلك، علينا أن نتعامل مع الأمر بصورة مختلفة". كانت تلك كلمات جوسيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي بعد إصابة بينجامين ميندي مدافعه.

بالأمس قال جوارديولا إن ميندي كان يسمح له باللعب بالثنائي جابرييل جيسوس وسيرخيو أجويرو لنفس السبب. وجوده كان يسمح للمدرب الإسباني اللعب بطريقة 4-1-2-1-2.

خاض ميندي 5 مباريات فقط مع سيتي في كل المسابقات صنع خلالها هدفا. فكيف يكون له ذلك التأثير الكبير؟

مدرب سيتي السابق: صلاح لاعب ذكي ومن الصعب مواجهته دفاعيا هل رفع كونتي الراية البيضاء أمام مانشستر سيتي في مؤتمر مباراة وست بروميتش؟ بالفيديو - قطار سيتي يواصل الدهس والضحية ليستر

"لا يوجد أحد في العالم لديه طاقة ميندي وعقليته في الملعب وغرفة الملابس، علينا أن نحاول أن نستبدله، لكن مع كل المميزات الأخرى في اللاعبين الأخرين علينا أن نجد توازنا معينا بيننا لاستبداله". بيب جوارديولا عن ميندي.

في مباراة برايتون الأولى بالدوري الإنجليزي هذا الموسم لم يشارك ميندي للإصابة، ولعب سيتي بـ3 مدافعين في الخلف.

تحدث كريس كولمان مدرب ويلز السابق وسندرلاند الحالي عن ذلك عبر قناة "بي إن سبورتس" قائلا :"حسنا بالنظر إلى كايل واكر ودانيلو كلاهما يجري ويجري ليقوم بعرضية في نهاية المطاف دون أن يمررها بشكل صحيح".

وأضاف "كلاهما كان يجب أن يتقدم ويلعب أكثر على الأطراف عوضا عن الانضمام للعمق أو اللعب بطريقة اعتيادية هذا الأمر لم يكن يريده جوارديولا منهما، عكس ميندي وما كان يفعله مع موناكو مثلا، كان يتواجد على الطرف أكثر ويمنح فرصة للجناح الذي يلعب له وبقية اللاعبين بالتواجد في العمق وهم أكثر تخصصا ودراية منه بالعمق وتلك أفضلية له لم تكن موجودة أبدا في دانيلو وواكر".

أول مباراة غاب عنها ميندي بعد إصابته بقطع في الرباط الصليبي كانت ضد تشيلسي في الدوري، حينها لعب سيتي وجوارديولا بطريقة 4-1-4-1.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا