برعاية

زاكيروني: "الأبيض" يتطور لتكوين شخصية قوية

زاكيروني: "الأبيض" يتطور لتكوين شخصية قوية

أكد الإيطالي ألبرتو زاكيروني المدير الفني لمنتخب الامارات أن تركيزه في المرحلة الحالية منصب على تطوير أداء الفريق واللاعبين بغض النظر عن أي نتيجة يخرج بها "الأبيض".

وتغلب "الأبيض" على نظيره الأوزبكي بهدف دون رد سجله علي مبخوت في الدقيقة 15 خلال اللقاء الودي الذي جمع الفريقين مساء الثلاثاء على ملعب"خليفة بن زايد" في مدينة "العين".

وقال زاكيروني خلال المؤتمر الصحفي عقب اللقاء: "اللاعبون يعلمون أن هذه هي نقطة الانطلاق، لكن ذلك لا يمنع من التطور حتى تصبح لدينا هويتنا وشخصيتنا القوية، بالاضافة إلى المرونة والواقعية، وأؤكد أن كل مباراة تكون لها ظروفها الخاصة".

وكان منتخب الامارات خسر أولى تجاربه الودية تحت قيادة زاكيروني أمام هايتي بنتيجة (1-0).

وفيما يتعلق بالفارق بين وديتي هايتي وأوزبكستان، قال زاكيروني: “في المباراة الأولى أمام هايتي، لعبنا على الأجنحة بلاعبين مثل محمد فوزي ومحمود خميس، غير أن الوضع أختلف في مباراة أوزباكستان، إذ أن طريقة لعب الخصم لم تسمح لنا بذلك".

وأشاد زاكيروني بأسلوب لعب منتخب أوزبكستان، خاصة ما يتعلق بالضغط على  الأطراف ما أجبر "الأبيض" على التوغل من العمق، لافتا إلى أن ما كان ينقص المنتخب الاماراتي هو الدقة في التمريرات.

وعبر زاكيروني عن سعادته بمستوى دفاع المنتخب الإماراتي خلال اللقاء، بالاضافة إلى تميز خط الوسط أيضاً، مؤكدا أن هناك صعوبات واجهها "الأبيض"، كانت بسبب مهارة لاعبي أوزبكستان ووضعهم أكثر من لاعب بالقرب من المهاجم علي مبخوت.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا