برعاية

خالد القاسمي يستعد لرالي داكار 2018

خالد القاسمي يستعد لرالي داكار 2018

يستعد الشيخ خالد بن فيصل القاسمي لتمثيل بلاده وأبوظبي للسباقات في أضخم وأصعب رالي كروس-كانتري (عابر للبلاد) في العالم "رالي داكار 2018" الذي يحتفل هذا العام بنسخته الـ40 وتستمر منافساته من 6 إلى 20 يناير (كانون الثاني) 2018 انطلاقاً من البيرو وإنتهاء في الأرجنتين.

تأتي مشاركة الشيخ خالد القاسمي في داكار للعام الثاني على التوالي وهذه المرة على متن "بيجو 3008 دي.كيه.آر ماكسي" بإشراف فريق بي.اتش سبورت الذي رافقه في داكار العام الماضي. أما الملاح فهو الفرنسي إكزافي بانسيرا، الذي جلس إلى جانب الشيخ خالد في رالي المغرب الصحراوي العام الماضي.

كما تجدر الإشارة إلى أن البطل الإماراتي قد فاز بلقب أفضل سائق يشارك للمرة الأولى في داكار 2017 بعدما نجح في مجاراة من يفوقونه خبرة في مثل هذا النوع من الراليات محققاً أزمنة ممتازة خولته احتلال المركز التاسع في الترتيب العام ضمن العشرة الكبار قبل أن يضطر للانسحاب في الكيلومترات الأخيرة على اثر عطل تقني مفاجئ.

يعود داكار هذا العام لينطلق من البيرو لينتهي في الأرجنتين مروراً ببوليفيا الوفية للرالي الشهير. وسيكون داكار بنسخته الأربعين (النسخة العاشرة للرالي في قارة أميركا الجنوبية) مميزاً بانطلاقته القوية خاصة على الكثبان الرملية في البيرو. تنتقل المنافسة إلى بوليفيا التي تشمل يوم الراحة وتحديداً في العاصمة لاباز (أعلى عاصمة في العالم بارتفاع 3600 متر فوق مستوى سطح البحر). ومن ثم يستأنف الرالي إلى الأرجنتين، التي لطالما شكلت محطة مهمة جداً للرالي منذ العام 2009، وستكون قرطبة المحطة الأخيرة للمغامرين الذين نجحوا في قطع مسافة الرالي، البالغة حوالي 10 آلاف كيلومتراً، بشق الأنفس!.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا