برعاية

مصر تنهي مشوارها بتصفيات المونديال بالتعادل في غانا

مصر تنهي مشوارها بتصفيات المونديال بالتعادل في غانا

منتخب مصر - صورة أرشيفية

أنهت مصر التي تأهلت إلى نهائيات كأس العالم 2018 لأول مرة منذ 28 عاما مشوارها بالتصفيات بالتعادل 1-1 مع مضيفتها غانا الأحد. 

وضمنت مصر المشاركة في كأس العالم في روسيا العام المقبل لأول مرة منذ 1990 عندما تغلبت 2-1 على الكونجو في استاد برج العرب بالاسكندرية بالجولة الخامسة الشهر الماضي.

ورفعت مصر، التي بلغت النهائيات للمرة الثالثة في تاريخها، رصيدها في المجموعة الخامسة إلى 13 نقطة بفارق 4 نقاط عن أوغندا صاحبة المركز الثاني و6 عن غانا و11 عن الكونجو متذيلة الترتيب.

ومنح الأرجنتيني هيكتور كوبر مدرب مصر الفرصة للعديد من البدلاء بينهم محمود عبد الرازق "شيكابالا" جناح الرائد السعودي الذي وضع منتخب بلاده في المقدمة في الدقيقة 61 بتسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء إثر تمريرة من محمود حسن "تريزيجيه".

لكن ادوين جياسي، المولود في هولندا والبالغ عمره 26 عاما، أدرك التعادل سريعا بعدها بثلاث دقائق من تسديدة بدلت اتجاهها بعد الارتطام بأحد المدافعين ليحرز أول أهدافه الدولية.

وهذه المباراة الدولية الثانية لجياسي الذي يلعب في النرويج.

وغاب محمد صلاح جناح ليفربول الإنجليزي وهداف المنتخب المصري عن التشكيلة من أجل منحه المزيد من الراحة ودفع كوبر بالحارس شريف إكرامي والمدافعين أحمد المحمدي وكريم حافظ ولاعبي الوسط سام مرسي وشيكابالا ورمضان صبحي والمهاجم عمرو مرعي في التشكيلة الأساسية.

وجاءت أخطر فرصة لمصر في الشوط الأول بالدقيقة 42 عندما مرر صبحي لتريزيجيه المندفع من الخلف ليسدد بقوة نحو المرمى لكن ريتشارد أوفوري حارس غانا حول الكرة إلى ركنية.

وانتفض أصحاب الأرض في الشوط الثاني لكن المدافع علي جبر كاد أن يسجل في الدقيقة 49 لكنه سدد في يد أوفوري من مدى قريب.

وضغط منتخب غانا، التي شاركت في آخر 3 بطولات لكأس العالم، في الدقائق الأخيرة من المباراة وتألق إكرامي حارس الأهلي وأنقذ مرماه من عدة فرص خطيرة.

وأنهت غانا التصفيات بانتصار واحد في 6 مباريات مقابل 4 تعادلات وهزيمة واحدة كانت أمام مصر في الإسكندرية العام الماضي.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا