برعاية

تذبذب النتائج يقلق عشاق «بطل دوري 2013»

تذبذب النتائج يقلق عشاق «بطل دوري 2013»

سجلت نتائج فريق الفتح في الجولات الثلاث الأخيرة من الدوري السعودي تراجعاً ملحوظاً انعكس على مركزه في جدول الترتيب، بعد أن انتعش لخمس جولات متوالية بدءاً من الجولة الثالثة وحتى السابعة، وحصد 11 نقطة على التوالي من بينها 3 انتصارات على الرائد وأحد والقادسية، غادر على أثرها قاع الترتيب إلى المراكز المقدمة قبل أن يتراجع مجدداً.

ويبدوا أن الفتح الذي كانت بدايته ضعيفة هذا الموسم من خلال الخسارتين أمام التعاون والأهلي بثمانية أهداف موزّعة بالتساوي على الفريقين سيعيش هذا الموسم موسماً أقل صعوبة مما كان عليه الموسم الماضي، حينما نافس حتى الجولة الأخيرة على الهروب من خطر الهبوط لدوري الأولى.

ورغم التحسن في النتائج التي طرأت على الفريق في الجولات التي أعقبت الجولة الثانية التي شهدت الخسارة الأقسى من الأهلي برباعية نظيفة، فإن هذا التحسن لم يرفع سقف طموحات الإدارة برئاسة المهندس سعد العفالق المكلف بقيادة النادي حتى نهاية الموسم إذ انحصرت فقط على تحقيق مركز متقدم «دون تحديد» على اعتبار أن هناك احتياجات كبيرة للفريق في حال كانت هناك خطة من أجل إعادة إنجاز 2012 - 2013 الذي لم يقتصر على تحقيق الدوري بل أتبعه ببطولة السوبر السعودية.

ومع أن الفريق هذا الموسم بات يضم بين صفوفه قرابة 4 لاعبين دوليين، من بينهم سعوديان هما علي الزقعان ونوح الموسى وأجنبيان (التونسيان محمد اليعقوبي وعبد القادر الوسلاتي)، وهي المرة الأولى في تاريخ الفتح التي يوجَد في صفوفه هذا الكمّ من اللاعبين الدوليين، لكن هذا لم يكن كافياً لرفع سقف الطموحات.

يقول مدرب الفريق فتحي الجبال إن الفتح بدأ في استرداد عافيته وتقديم المستويات القوية التي كان من المنتظر منه أن يقدمها، حيث تحسّنَت النتائج بشكل واضح منذ الجولة الثالثة التي أعقبت فترة التوقف الأولى في دوري هذا الموسم حيث كانت تلك الفترة مفيدة جداً، وتم تدارك كثير من السلبيات التي حضرت بداية الموسم، خصوصاً فيما يتعلق بالانسجام بين اللاعبين، وكذلك التعود على الطريقة الفنية التي تتناسب مع الإمكانات الموجودة في لاعبي الفريق.

وأضاف الجبال لـ«الشرق الأوسط» التحسن في النتائج نتج عنه ارتفاع الروح المعنوية للاعبين، وعلى الجانب الإداري وحتى الجماهيري وهذا ما جعل هناك من يرى أهمية أن ينافس الفريق على مركز متقدم في دوري هذا الموسم، وهذا طموح مشروع، إلا أن التراجع مجدداً في النتائج جعل البعض يشكك في ذلك، وهذا يؤكد أن هناك تسرعاً في الحكم على الأمور وقياسها بالشكل الصحيح، وأن لغة العاطفة تتحكم في الغالب.

وأشار إلى أن الفريق قدم مستويات جيدة جداً في آخر مباراتين، خصوصاً أمام الاتحاد رغم خسارته بالنتيجة، إلا أنه تفوق في الأداء حيث كانت هذه الخسارة بعد تعادلين أمام الشباب، وقبلها أمام الاتفاق ورغم أن الفريق الضيف تقدم، فإن الفتح تعادل وكان قريباً من الفوز مع الإقرار بأن هناك تراجعاً نسبياً في الأداء، في ظل حرص الفريق الاتفاقي على الخروج من نفق الخسائر المتوالية التي مر بها قبل مواجهة الجولة السابعة.

وبين الجبال أن الدوري صعب ويزداد صعوبة مع مرور الجولات، وبتالي سيكون هناك تحدٍّ أكبر بداية من الجولة العاشرة التي سيخوض فيها الفتح مباراة خارج أرضه ضد الفيحاء.

وامتدح الجبال الروح الحماسية لدى لاعبي فريقه، وحِرْصَهم على تقديم الأفضل وسط دعم إداري كبير وجماهير وفية تقف خلف الفريق، خصوصاً في المباريات التي تقام بالأحساء، حيث يمثل حضورها فعالية كبيرة للاعبين لتقديم الأفضل ومكافأة الجمهور الوفي أيضاً.

وبيّن الجبال أنه سيعمل خلال فترة التوقف الحالية على إصلاح بعض الأخطاء التي حصلت، وهي تقلصت بالفعل قياساً بما كانت عليه في أول جولتين مبيناً أن هناك لاعبين فقدهم الفريق في عدة جولات، وكان لهم أثر مثل المدافع التونسي الدولي محمد اليعقوبي، ومع ذلك تم تجاوز مباريات أكثر صعوبة كان حاضراً فيها.

وتمنى أن يثق جميع الفتحاويين بفريقهم ويكونوا سنداً له دون ممارسة أي ضغوط كبيرة عليهم، مستبعداً العودة للمربع الأول من حيث الخسائر المتتالية للنقاط مجدداً.

من جانبه، عَبّر المهندس سعد العفالق رئيس النادي عن ثقته بقدرة فريقه على العودة مجدداً إلى مسار الانتصارات، خصوصاً أنه يضم مجموعة مميزة من اللاعبين سواء من المحليين أو الأجانب، وهذا ما جعله ينهض بسرعة بعد أن كانت الجولتان الأوليان مخيبتين فعلاً من خلال الخسائر الثقيلة التي تعرض لها قبل أن تتحسن النتائج بشكل تدريجي.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا