برعاية

مدرب السويد يراهن على الصلابة الدفاعية أمام إيطاليا

مدرب السويد يراهن على الصلابة الدفاعية أمام إيطاليا

يراهن جان أندرسون، المدرب الوطني لمنتخب السويد، على قوة الأداء الجماعي لفريقه وميزة خوض مباراة ذهاب الملحق الأوروبي لمونديال روسيا 2018 أمام إيطاليا على ملعبه الذي لم يخسر عليه أي لقاء خلال التصفيات. 

وصرح أندرسون "من المهم أن يكون لديك دفاع صلب، وبعد ذلك ينبغي علينا إجادة التحول الهجومي والتحركات. الأمر يتعلق بمجموعة من الأمور".

كما أوضح أن الوصول لمرحلة الملحق القاري يعد انتصارا، حيث حل منتخبه وصيفا للمجموعة الأولى قبل هولندا، وحقق نتائج إيجابية على ملعبه "فريندز أرينا" بتعادل واحد و4 انتصارات ومن ضمنها أمام فرنسا المتصدر، قائلا: "نشعر أننا فريق قوي. لقد قدمنا أداء جيدا في فريندز أرينا".

وفيما يتعلق بمنتخب "الأتزوري" الذي يستضيفه الجمعة وقدراته الهجومية التي وضحت من تسجيله 26 هدفا في 10 مباريات في مرحلة المجموعات السابقة، قال أندرسون إن "إيطاليا قوة كبيرة في كرة القدم، ولكن سيكون هناك 11 لاعبا في كل جانب، والتاريخ لا يلعب أي دور في هذه المواجهة".

ومن جانبه، بدا قائد المنتخب السويدي وقلب دفاعه أندرياس جرانكفيست، الذي قضى 5 مواسم في جنوى الإيطالي، واثقا، وأكد على أهمية نظافه شباك فريقه: "نشعر بالأمان ونحن إيجابيون بعد هذا الأداء الجيد خلال التصفيات. لدينا أحاسيس جيدة حين نتذكر الملحق أمام الدنمارك (قبل عامين في تصفيات أمم أوروبا)، ونشعر أنه يمكننا التقدم للأمام".

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا