برعاية

ألمانيا تثور على تقنية الفيديو

ألمانيا تثور على تقنية الفيديو

قامت جماهير عدد من أندية الدوري الألماني (بوندسليجا) برفع لافتات تطالب فيها بوقف تطبيق تقنية استخدام تقنية حكم الفيديو المساعدة للحكم في مباريات الدوري، لتسببها في عدة قرارات ظالمة، بينما اتخذ الاتحاد الألماني من جانبه قرارات حاسمة للرد على حالة الجدل التي سادت خلال الأيام الماضية بشأن وجود محاباة تحكيمية في آلية التطبيق.

وعنونت مجلة "كيكر" الألمانية عددها الصادر الاثنين: "خاسرون فقط: عقوبات.. قرارات خاطئة.. جدل"، في إشارة لسوء تطبيق تقنية الفيديو.

ومن جانبها، أكدت صحيفة "بيلد" أوسع الصحف الألمانية انتشاراً أن هيلموت كروج، مراقب حكام الدوري الألماني والمدير السابق المختص بإدارة مشروع تقنية الفيديو المساعدة للحكم، تسبب خلال لقاء شالكه وفولفسبورج (1-1) في الجولة العاشرة في قرارات خاطئة صبت في مصلحة "الرويال بلوز"، وبدت محاباته واضحة للفريق.

وأوضحت الصحيفة الألمانية أن قرارات حكم اللقاء ماركوس شميدت جاءت لصالح شالكه الذي يشجعه كروج من خلال قرارين منع من خلالهما الفولفي من الحصول على ركلتي جزاء.

ومن جانبه، رد كروج على الانتقادات التي وجهت إليه بالتقدم باستقالته من منصبه كمدير لبرنامج تقنية الفيديو المساعد للحكم، ودافع عن نفسه قائلا:ً "كمراقبين للحكام ليست لنا سلطة التأثير على قرار حكم الفيديو المساعد أو إلغائه".

ومن جانبه، أعلن الاتحاد الألماني في بيان (الاثنين) أنه قرر بالاتفاق مع المسؤولين عن الدوري الألماني إعفاء كروج من منصبه، على أن يتولى رئيس لجنة الحكام لومتز ميشيل فروهليتش الإشراف المباشر على تقنية الفيديو المساعدة للحكم.

وأكمل بيان الاتحاد الألماني: "لن يسمح للمشرفين على تقنية الفيديو المساعدة للحكم بالتواصل بشكل مباشر مع حكام الفيديو خلال المباريات، وسيقوم حكام الفيديو بإرسال قراراتهم لحكم المباراة بشكل مباشر".

ويأتي قرار الاتحاد الألماني تجنبا لتكرار واقعة لقاء شالكه وفولفسبورج في الجولة 10 للبوندسليجا، بالإضافة لوجود انتقادات حادة للتقنية الجديدة من قبل بول دارداي مدرب هيرتا برلين ومن قبله بيتر شتوجر مدرب كولن ودومينيكو تيدسكو مدرب شالكه نفسه خلال مواجهة بايرن ميونيخ بالجولة الخامسة.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا