برعاية

برشلونة يواصل تربعه على القمة... وجيرونا يتابع مفاجآته في الدوري الإسباني

برشلونة يواصل تربعه على القمة... وجيرونا يتابع مفاجآته في الدوري الإسباني

واصل برشلونة تربعه على قمة الدوري الإسباني بانتصاره على إشبيلية 2 - 1، فيما تابع جاره الكاتالوني جيرونا الذي يخوض موسمه الأول بين الكبار، تحقيق نتائج لافتة، وأضاف ليفانتي إلى لائحة ضحاياه بالفوز عليه 2 - 1 أمس في المرحلة الحادية عشرة للبطولة.

على ملعب «كامب نو» أعلن باكو الكاسير عن نفسه، وأظهر لمدربه أرنستو فالفيردي أنه يستحق اللعب أساسياً، بعدما قاد برشلونة لحسم مواجهته مع ضيفه إشبيلية بتسجيله الهدفين.

وابتعد النادي الكاتالوني بفوزه العاشر في 11 مباراة مجدداً بفارق 4 نقاط أمام فالنسيا الثاني الذي كان تغلب على ضيفه ليغانيس 3 - صفر في افتتاح المرحلة.

وتحلى فالفيردي بالتواضع، مؤكداً أن الصراع على لقب الدوري لا يزال مفتوحا رغم البداية المذهلة لبرشلونة في الموسم الجديد، وقال: «نحن على القمة، وهذا يعني أننا لا نفتقد شيئا. سنكون سعداء عند الذهاب إلى فترة التوقف، وبعد ذلك سنخوض جدولا صعبا جدا».

وأضاف: «نريد مواصلة اللعب بقوة ولا نريد النظر إلى الخلف. نريد التركيز فقط على أنفسنا».

وأكد مدرب برشلونة أن توتر الأوضاع السياسية في كاتالونيا لم يؤثر على الفريق، وقال: «يمكن متابعة عدم تأثرنا».

وكانت كل الأنظار متجهة نحو الأرجنتيني ليونيل ميسي مع خوض مباراته 600 مع برشلونة، لكن الكاسير هو من خطف الأضواء في مباراته الرابعة فقط بالدوري هذا الموسم.

وقال الكاسير عقب اللقاء: «يجب أن نستغل الفرص التي نحصل عليها من المدرب. أنا سعيد جدا بالتسجيل مرتين لكن أهم شيء النتيجة. نمر بمرحلة جيدة، ونريد مواصلة ذلك».

وعقب اللقاء قدم القائد أندريس إنييستا التهنئة لزميله ميسي وبإنجازه الكبير بوصوله للمباراة 600، وتوقع مشاركة النجم الأرجنتيني في عدد أكبر من المباريات.

وقال إنييستا: «من الصعب الوصول إلى هذه الأرقام. أنا متأكد أن الرقم 600 سيكون أقل كثيرا من الرقم الذي سيصل إليه في النهاية. أتمنى فقط أن يصاحب العدد المقبل الفوز بالألقاب».

وفي المباراة الثانية واصل جيرونا نتائجه اللافتة مؤخراً، وأضاف ليفانتي إلى لائحة ضحاياه بالفوز عليه 2 - 1.

ودخل النادي الكاتالوني المتواضع إلى مواجهته مع مضيفه ليفانتي في فالنسيا على خلفية انتصارين متتاليين، آخرهما على حامل اللقب وبطل أوروبا ريال مدريد 2 - 1.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا