برعاية

محلل "إي إس بي إن" يوضح لـ في الجول: ما تغير في بايرن بعد هاينكس وأسباب سقوط دروتموند

محلل "إي إس بي إن" يوضح لـ في الجول: ما تغير في بايرن بعد هاينكس وأسباب سقوط دروتموند

"إن فاز بايرن ميونيخ بالمباراة فأخشى أننا سنكون أمام موسم ممل مرة أخرى في ألمانيا". كانت تلك كلمات ستيفان يورسفيلد محلل شبكة "إي إس بي إن" المختص بالدوري الألماني عن مواجهة بوروسيا دورتموند وبايرن ميونيخ في الدوري يوم السبت لـFilGoal.com.

وأجرى FilGoal.com حوارا مطولا مع المحلل الألماني عن قمة الدوري التي تقام اليوم.

في البداية كيف بدل هاينكس أوضاع بايرن ميونيخ وأعاده للقمة؟

بالفيديو - بايرن يتأهل لثمن نهائي الأبطال بثنائية في سيلتك بالفيديو - رضا عبد العال يقسم: بايرن طلب توأمة مع نبروه قرعة كأس ألمانيا – قمة منتظرة بين بايرن ودورتموند

"هاينكس هدأ الأوضاع في كامل أنحاء بايرن ميونيخ، وأعاد الفريق للعب بتشكيله المفضل 4-2-3-1 وجعل من خافي مارتينيز لاعبه الأهم مثلما كان في الماضي".

"وساعد ذلك الفريق كثيرا خاصة كينجسلي كومان الذي أصبح فعالا في غياب فرانك ريبيري، في جانب خط الوسط الثنائي مارتينيز يغطي على تياجو ألكانتارا ولا يبحث عن الأضواء مثلا ويؤدي دوره على أكمل وجه فيما يخص الفوز بمواقف 1 ضد 1، إنه ليس تشابي ألونسو لكنه بإمكانه أن يلعب تمريرات حاسمة ويبني الهجمات كذلك".

لماذا يفشل دورتموند أوروبيا على الرغم من البداية القوية لبيتر بوش؟

"دورتموند كان لديه بعض الحظ في عدد من مبارياته الأولى، فاز ضد بوروسيا مونشنجلادباخ بنتيجة 6-1 وضد هامبورج بنتيجة 3-0، خاصة في المباراة الأولى لم يستقبل أهدافا وبنى ثقته طوال المباراة مع توالي الأهداف".

"هامبورج كان أول فريق يضغط بشدة على دورتموند في الدوري الألماني ولكنه لم يكن جيدا كفاية في الهجوم، نظام دورتموند يعتمد على توجه كافة اللاعبين نحو مطاردة الكرة والفوز بها في الثلث الأخير الخاص بالمنافس، الدفاع يتقدم بشدة وحينما يخسر الكرة وبتمريرة طولية وحيدة خلف الخط الخلفي قد نرى كيف هو ضعيف جدا".

"في دوري الأبطال كان أداؤه سيئا للغاية ضد أبويل وغير محظوظ في الجولة الرابعة حينما حاول اللعب بطريقته وصدم بهجمة مرتدة".

كيف ترى مواجهة بايرن ودورتموند في هذا الوقت من الموسم خاصة وأنهما سيتواجهان في الكأس بعد أسابيع قليلة مرة أخرى؟

"مواجهة دورتموند وبايرن هذا العام تأتي في التوقيت الصحيح، بايرن قد استعاد قوته ونتائجه في كل المباريات مع يوب هاينكس، ومستوى دورتموند قد ساء كليا، على الرغم من ذلك مباراة وحيدة على ملعبك قد تقلب أوضاع دورتموند رأسا على عقب وإن نجحوا فسباق الدوري سيكون مفتوحا مرة أخرى".

"بايرن فاز ضد لايبزج وحقق نتائج يستحق بها أن يتواجد في هذا المكان من الجدول، صراع اللقب قد أصبح على المحك وهذه المباراة مهمة جدا".

"إن فاز بايرن ميونيخ بالمباراة فأخشى أننا سنكون أمام موسم ممل مرة أخرى في ألمانيا، لكن مع غياب لاعبين مهمين مثل جوشوا كيميش وتوماس مولر من يعلم ما الذي سيحدث؟".

"أقرب فريق للفوز باللقب هذا العام هو بايرن ميونيخ، حتى وإن عاد دورتموند للقمة اليوم، لقد أظهر بايرن أنه قوي وحصين للغاية ضد الأندية الأخرى".

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا