برعاية

إدارة القادسية تقيل البياوي وتعين بوناميغو خلفاً له

إدارة القادسية تقيل البياوي وتعين بوناميغو خلفاً له

كشف عبد الله بادغيش، نائب رئيس نادي القادسية، الأسباب التي دعت إلى الإقالة المفاجئة لمدرب الفريق الأول لكرة القدم، التونسي ناصيف البياوي، رغم عودة الفريق لمسار الانتصارات، بالفوز على التعاون في الجولة التاسعة من الدوري السعودي للمحترفين.

وقال بادغيش، في حديث خاص لـ«الشرق الأوسط»: «إن المستوى الفني والنتائج التي حققها الفريق في الجولات السابقة من الدوري، بما فيها الفوز على التعاون، لم تكن على قدر التطلعات، حيث ظهر الفريق أقل مما هو متوقع، رغم أن قيمة التكاليف تتجاوز 50 مليون ريال، من جلب لاعبين محليين وأجانب على مستوى فني مميز من أجل فرض هيبة واضحة للقادسية». وأضاف: «المدرب ناصيف له كل الاحترام والتقدير، ولكنه لم يوفق معنا، ولذا كان من الأجدى فك الارتباط بالتراضي، وهذا ما حصل فعلاً صباح أمس».

وعن كون الفريق لا يضم نجوماً بحجم الأندية الكبيرة، ومع ذلك تقدم خطوات للأمام، وبات الفارق بينه وبين صاحب المركز الثالث نقطة واحده، قال بادغيش: «هذا كلام غير دقيق، وغير واقعي، لدينا لاعبون دوليون سعوديون، كما أننا نستفيد من نظام رفع عدد المحترفين الأجانب، وقد تعاقدنا مع لاعبين مكلفين مادياً، لأننا كنا ننتظر فريقاً ثقيلاً قادراً على إظهار هيبة قوية، وأعتقد أن لدينا قرابة 8 لاعبين على الأقل من (فئة النجوم). ولذا، لا يمكن أن نقبل أن يحقق فريقنا انتصارات صعبة ولا يقرنها حتى بالمستويات القوية التي تعكس ما قدم فعلاً لهذا الفريق الذي قد يكون صرف عليه مبلغ هو الأكبر في تاريخ النادي».

وعن المدرب البرازيلي القادم، باولو بوناميغو، الذي تم الإعلان أمس عن التعاقد معه، والطموحات مع هذا المدرب، قال بادغيش: «طموحنا كبير، وسقفنا عالٍ؛ قد لا نقبل حتى بالمركز الخامس في دوري هذا الموسم؛ القادسية يستحق فعلاً أن يكون ضمن الأربعة الأوائل في جدول ترتيب دوري هذا الموسم، والمدرب القادم قادر على قيادة الفريق لمركز متقدم، ونحن لم نختاره عبثاً، بل لثقة في قدراته وإمكانياته».

وبين أن المدرب القادم سيصل خلال 48 ساعة، وقد يقود تدريبات الفريق الأحد المقبل، التي تعقب فترة الإجازة الممنوحة للاعبين لمدة 3 أيام، بعد مباراة التعاون الماضية.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا