برعاية

ردود افعال السعوديات بعد السماح لهن بدخول الملاعب

ردود افعال السعوديات بعد السماح لهن بدخول الملاعب

العنصر النسائي يظهر في الملاعب السعودية

لقي قرار السماح بدخول العائلات إلى الملاعب الرياضية السعودية في عام 2018، أصداءً واسعة في كافة الأوساط السعودية، ووصفه البعض بالخطوة الايجابية والجديدة من نوعها بعد قيود منعتهن من حضور المباريات تفاديًا للاختلاط مع الذكور. 

وحددت هيئة الرياضة السعودية ملاعب المدن الرئيسية الرياض وجدة والدمام لبدء تجربة دخول العائلات فيها بداية 2018 ؛ نظرا لجاهزية ملاعب الهيئة العامة للرياضة لتطبيق الخطوة وهي ملعب الملك فهد الدولي بالرياض وملعب الملك عبدالله بجدة وملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام.

وجاء هذا التطور الجديد في تاريخ السعودية ليفتح الباب أمام الأسر والعائلات لدخول المباريات بكل سهولة ويسر وبدون اية تعقيدات تذكر .

وعلمت مصادر "بوابة العين" بانه سيتم تجهيز أماكن خاصة للعائلات منفصلة عن الرجال مثل “المقصورات”، وأن تخصص أماكن دخول وخروج منفصلة عن الرجال في الملعب، وكذلك مواقف منفصلة للسيارات، وتوفير خدمات خاصة كدورات للمياه واماكن بيع ومطاعم مخصصة للنساء والعائلات.

بوابة العين رصدت ردود افعال عدد من النساء السعوديات لاستطلاع رأيهن حول هذا القرار الجديد ..

وقالت الفنانة التشكيلية هند العثمان وبنبرة سعيدة: " نأمل كثيراً في المستقبل ألا تكون هناك قيود او تعقيدات على دخولنا إلى الملعب مع اولادنا وبناتنا وعائلاتنا ”.

وأضافت “منذ سنوات عديدة كنت أتمنى أن تمنح المرأة نفس الحقوق التي يتمتع بها الرجل رياضياً كي نستمتع بما يستمتعون به ”.

واختتمت حديثها:" أحب فريق الاتحاد ودخولنا للملاعب امر جميل جداً ومساعد لي ان أشجع فريقي واشاهد نجومه من الملعب مباشرة ".

ورحبت الاعلامية شهد بن محمد بهذا القرار الجديد الذي وصفته بانه انتصار للعائلات السعودية في كل مدينة للاستمتاع بالأنشطة الرياضية

وقالت:" انا نصراوية وسأحضر مع عائلتي لتشجيع النصر في المدرجات وسأشاهد نجوم فريقي بكل شغف من داخل الميدان " .

وأضافت: " بأذن الله سأقوم بتغطية اعلامية للمباريات مستقبلاً، رغم ان مجالي ليس رياضياً ".

وشددت "ام فيصل" مهندسة ديكور على ان خبر السماح للعائلات بدخول الملاعب بانه اسعد خبر تلقته مؤخراً ، نظراً لعشقها لرياضة كرة القدم والرياضات الاخرى

واضافت :" ان الاوان ان نحضر انا وزوجي واولادي وشقيقاتي ونشجع الفريق الذي نحبه من ارض الحدث في المدرجات ".

واكدت ان قرار دخول الملاعب سيفتح مجالاً واسعاً ورحباً للاستمتاع بمتابعة كرة القدم .

ووصفت الدكتورة نورة العبدالله قرار السماح بدخول العائلات للملاعب بانه امر مفرح للغاية خلال الفترة المقبلة .

وقالت :" شكراً للمسؤولين على هذا القرار الرياضي الجميل الذي سيجمعنا انا واسرتي واخواني واخواتي في ملعب كرة قدم لمشاهدة مباريات فريقي المفضل من ارض الواقع ".

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا