برعاية

دورتموند ينتظر "أسبوع قتل الأحلام" بعد رباعية هانوفر

دورتموند ينتظر "أسبوع قتل الأحلام" بعد رباعية هانوفر

ينتظر فريق بروسيا دورتموند أسبوعاً أكثر صعوبة من الأسابيع الماضية، وذلك في أعقاب الخسارة الثقيلة 4-2 أمام هانوفر، والتنازل عن صدارة ترتيب فرق الدوري الألماني (بوندسليجا) للمرة الأولى هذا الموسم لصالح بايرن ميونيخ بفارق 3 نقاط. 

وبعد 5 لقاءات حقق فيها الفريق انتصارا وحيدا على فريق الدرجة الثالثة ماجدبورج بكأس ألمانيا، والتعادل مع أبويل نيقوسيا بدوري أبطال أوروبا، والخسارة مرتين من هانوفر وقبله ريد بول لايبزيج والتعادل مع آينتراخت فرانكفورت، يستعد دورتموند لمواجهتين حاسمتين ضد أبويل وبايرن ميونيخ في سيجنال إيدونا بارك لحساب دوري أبطال أوروبا ثم البوندسليجا على الترتيب.

يدخل دورتموند لقاء أبويل الأربعاء وهو في جعبته نقطة واحدة من 3 مباريات بدوري أبطال أوروبا، بخسارتين بنتيجة 1-3 أمام توتنهام هوتسبير في ويمبلي ثم ريال مدريد في دورتموند، والتعادل مع أبويل خارج الديار، لتبقى أمام الفريق فرصة ضئيلة جداً في التأهل القاري.

ويبتعد دورتموند بفارق 6 نقاط عن السبيرز والريال، وتبدو فرصه ضعيفة جداً خاصة إذا ما واصل مسيرته السلبية، حيث يحتاج دورتموند للفوز بملعبه في المباراتين المقبلتين وانتظار هدية من ريال مدريد بالفوز على السبيرز في ويمبلي.

وحال خسر دورتموند وانتهى لقاء الريال مع مضيفه توتنهام بالتعادل، فإن الفريق الألماني سيخرج رسمياً من المسابقة من بوابة دور المجموعات للمرة الأولى منذ موسم 2011-2012.

بعد أن فقد دورتموند فارق الخمس نقاط في الصدارة، انفرد بايرن بقمة الترتيب بفارق 3 نقاط في الجولة العاشرة بفوزه على ريد بول لايبزيج واستغلال خسارة دورتموند أمام هانوفر.

وحال نجح بايرن في الفوز في ملعب دورتموند السبت المقبل فإنه سيكون أوصل الفارق لـ6 نقاط، وبالتالي ستكون فرصة الأصفر والأسود في الوصول لقمة البافاري صعبة للغاية خاصة أن حامل اللقب سيكون وقتها قد انتهى من مبارياته الصعبة بالتخلص من شالكه وليفركوزن وهوفنهايم ودورتموند ولايبزيج.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا