برعاية

"سيتروين توتال أبوظبي" يواجه تحديات رالي ويلز

"سيتروين توتال أبوظبي" يواجه تحديات رالي ويلز

أنهى فريق سيتروين توتال أبوظبي العالمي للراليات منافسات اليوم الأول من رالي ويلز البريطاني، الجولة قبل الأخيرة من بطولة العالم للراليات، محتلاً المركز السادس في الترتيب العام المؤقت على يد البريطاني كريس ميك وملاحه بول نيجل على متن سيتروين سي3 دبليو.آر.سي.

الجدير بالذكر أن ميك قفز في الترتيب العام عشرة مراكز كاملة في بداية اليوم ومن ثم ارتقى إلى المركز الثالث في منتصف اليوم وحاول المحافظة على ترتيبه حتى نهاية مرحلة هارفين الثانية إلا أنه اكتفى بالمركز السادس. ومع هذا، لا تزال حظوظ فريق سيتروين توتال أبوظبي العالمي للراليات قائمة للصعود إلى منصة التتويج.

تألف اليوم الأول لرالي ويلز من ست مراحل خاصة بالسرعة موحلة جداً بطول 119 كلم خيمت عليها أجواء الحذر والابتعاد عن ارتكاب الأخطاء سيما وأن اليوم لم يتضمن وقفة صيانة.

كريس ميك: "أنا راضٍ تماماً عن قيادتي وعن تأدية السيارة. واجهتنا ظروف صعبة مع مراحل زلقة جداً ولكن عموماً كان يومنا جيد وأشعر براحة خلف عجلة قيادة السيتروين سي3 دبليو.آر.سي وأتطلع قدماً لما تبقى من مراحل الرالي".

على الرغم من أن اليوم الأول كان مشمساً إلا أن المراحل كانت مشبعة بالوحل وزلقة جداً خصوصاً مع مرور السيارات عليها وهو ما أعطى الأفضلية للسيارات المنطلقة أولاً، وشكل ذلك تحدياً للسائقين الآخرين إذ باتت المراحل أشبه بمراحل رالي مونتي كارلو (من ناحية ثبات السيارة على الطرقات) وهو ما أكده مراراً كريس ميك.

من جهته نجح الشيخ خالد بن فيصل القاسمي مع ملاحه كريس باترسون في اجتياز خط نهاية اليوم الأول دون أخطاء على الرغم من صعوبة التحدي وقال: "أنهينا يومنا بنجاح دون أخطاء ولكن التحدي كان كبير جداً بالنسية لي كوني لم أواجه مثل تلك المراحل منذ زمن طويل جداً. سعيد بالخبرة التي نكتسبها على مثل هذا النوع من الطرقات وسنقوم بإجراء بعض التعديلات مع الفريق التقني على معايير ضبط السيارة لتعزيز مستويات الثبات فيها".

أما كريغ برين وملاحه سكوت مارتن فلم يكن الحظ حليفهما هذه المرة، إذ تعرض الإطار الأمامي الأيسر في سيارة الإيرلندي لانثقاب في صباح اليوم الأول مما كلفه خسارة حوالي دقيقة كاملة. وفي المرور الثاني وتحديداً في الكيلومترات الأولى من المرحلة الأخيرة لليوم انزلق سيارة برين عن المسار لتستقر في حفرة كلفه الخروج منها حوالي ساعة بمساعدة بعض المتفرجين.

تسدل الستارة على رالي ويلز يوم الأحد 29 أكتوبر (تشرين الأول) الذي يتألف من خمس مراحل بطول 245.48 كلم منها 41 كلم مراحل خاصة بالسرعة.

1. إيلفن إيفانز / فورد فييستا دبليو.آر.سي / ١:٩:٢٠.٩

2. أوت تاناك / ام سبورت - فورد فييستا دبليو.آر.سي / بفارق ٢٤.٦ث

3. سيباستيان أوجييه / ام سبورت - فورد فييستا دبليو.آر.سي / بفارق ٢٦.٨ث

4. تيري نوفيل / هيونداي آي٢٠ دبليو.آر.سي / بفارق ٣٧.١ث

5. ياري ماتي لاتفالا / تويوتا ياريس دبليو.آر.سي / بفارق ٤١.٩ث

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا