برعاية

{الشياطين الحمر} يلوحون بورقة «الساحر المغربي»

{الشياطين الحمر} يلوحون بورقة «الساحر المغربي»

يدخل الأهلي المصري ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا في كرة القدم السبت، شاهراً مغربياً كأبرز سلاح له في مواجهة الوداد البيضاوي: وليد أزارو، المهاجم الذي قاده إلى النهائي بـ«هاتريك» في مرمى النجم الساحلي التونسي.

لم يرحم أزارو (22 عاماً) مرمى النجم الساحلي في إياب نصف النهائي الأسبوع الماضي، على ملعب برج العرب بالإسكندرية، الذي يستضيف مساء السبت ذهاب النهائي. سجل المهاجم المغربي الشاب نصف غلة فريقه، وقاده للفوز 6 - 2 على منافسه التونسي، والعبور إلى النهائي بمجموع 7 - 4 في مباراتي الذهاب والإياب.

أسكت أزارو، المولود في أغادير بجنوب المغرب، منتقديه بعد أدائه في نصف النهائي، الذي وضع حداً لصوم عن التهديف استمر لأسابيع. وحولت الصحف المصرية انتقاداتها السابقة لأزارو إلى مديح للاعب «سريع»، و«قوي»، و«ديناميكي».

في الأسابيع الماضية، فُتحت أيضاً أمام اللاعب أبواب المنتخب المغربي، بعدما سجل في مباراته الدولية الأولى، ثلاثة أهداف في مرمى منتخب ليبيريا خلال مباراة مع منتخب اللاعبين المحليين.

نشأ المهاجم كمراهق مع نادي أدرار سوس، وبرز في نادي الدفاع الحسني الجديدي المغربي، حيث سطع نجمه واستقطب عروضاً للاحتراف. في صيف 2017 اختار الأهلي المصري في صفقة قدرت بنحو 1.2 مليون يورو، بعدما رفض عروضاً عدة، منها الوداد.

وفي تصريحات لقناة الأهلي، قال أزارو إنه فضل الانتقال إلى النادي المصري على حساب عروض «من فرنسا وبلجيكا والإمارات وعروض في المغرب أيضاً»، من الوداد والرجاء والفتح الرباطي.

أضاف: «فضلت الأهلي لأن الأهلي فريق كبير كما يعرف الجميع. هو أول فريق في أفريقيا، الأهلي فريق يلعب على بطولات كثيرة وفريق لا يقبل بتعادل، يريد دائما أن يفوز. وهذه هي الأمور التي أريدها»، متابعاً «أحب دائماً أن أكسب».

أتت بدايات أزارو مع الأهلي مخيبة، أكان على صعيد الدوري المحلي أو في دوري أبطال أفريقيا، لا سيما في ذهاب نصف النهائي بضيافة النجم الساحلي (خسر الأهلي 1 - 2)، حيث أضاع فرصاً عدة.

وعلى رغم الانتقادات الواسعة التي بدأت توجه له، دافع مدرب الأهلي حسام البدري عن لاعبه الشاب، مشدداً على أنه يشكل إضافة مثالية للنادي الذي يحتاج إلى سرعة تحركه وقدرته أمام المرمى.

أتى الرد قوياً في مباراة الإياب ضد النجم الساحلي، التي قدم فيها الأهلي عموماً أداءً مهيمناً أمام منافس لم يقو على التصدي للهجمات المصرية المتكررة من الدقائق الأولى. أما أزارو، فأصبح - بحسب التقارير الصحافية المصرية - أول لاعب أجنبي يسجل «هاتريك» لصالح الأهلي، علماً بأن النادي نفسه كان أول ناد يسجل ستة أهداف في مباراة ضمن الدور نصف النهائي لدوري أبطال أفريقيا.

في تعليقها على المباراة، عددت صحيفة «اليوم السابع» الصفات التي أطلقت في الفترة الماضية على أزارو، ومنها أنه «ملك الانفرادات الضائعة، مهاجم لا يصلح لارتداء الفانلة الحمراء (قميص الأهلي)، الصفقة المضروبة»، معتبرة أن هذه الصفات جعلت من المهاجم السريع يعيش «كابوساً» في أسابيعه الأولى مع حامل الرقم القياسي في عدد ألقاب دوري الأبطال (ثمانية ألقاب).

أما أداؤه في نصف النهائي، فكان - وفق الصحيفة - «المفاجأة الكبرى للجماهير الأهلاوية. أزارو يبدع ويتألق ليصبح ملكاً متوجاً على عرش قلوب مشجعي الأهلاوية الذين لقبوه بالساحر المغربي»، ووصلوا إلى حد مقارنته بأسطورة النادي محمد أبو تريكة.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا