برعاية

"المسابقات" تعتمد جدول كأس رئيس دولة الإمارات وتناقش مبادرة الأمل

"المسابقات" تعتمد جدول كأس رئيس دولة الإمارات وتناقش مبادرة الأمل

عقدت لجنة المسابقات في الاتحاد الإماراتي لكرة القدم اجتماعها الرسمي، برئاسة سعيد عبيد الطنيجي نائب رئيس الاتحاد، تم خلاله اعتماد جدول مباريات كأس رئيس دولة الإمارات.

واطلعت اللجنة خلال اجتماعها، وفقا لما نشره الموقع الرسمي لاتحاد الكرة الإماراتي، على مشاركة الأكاديميات في مسابقات المراحل السنية، بالتنسيق مع الدكتور خالد عبدالله العضو المنتدب لأكاديمية اتحاد كرة القدم.

واستعرضت اللجنة فكرة "مبادرة الأمل"، والتي رحب بها مجلس إدارة الاتحاد، وتم مناقشتها مع عبيد مبارك الشامسي المدير الفني للاتحاد، ورفع توصية بالمناقشات التي تمت خلال الاجتماع في هذا الشأن لمجلس الإدارة.

وتتلخص فكرة المبادرة، بالمتابعة المكثفة لمسابقة دوري الشباب تحت 18 سنة، بدرجتيه في أندية الدوري الممتاز ودوري الدرجة الأولى وعددهم 24 نادياً، ويقوم بالمتابعة مدربو الأندية في المسابقتين، بالإضافة إلى مدربي المراكز التدريبية التابعة لاتحاد الكرة، لاختيار أفضل لاعب في كل مركز واللاعب الاحتياطي له، ومن ثم اختيار أفضل 24 لاعباً في الكرة الإماراتية، ويكون هؤلاء نواة المستقبل لمنتخب الشباب لهذه المرحلة.

ورفعت اللجنة توصية إلى مجلس إدارة اتحاد الكرة، بشان تطبيق اللائحة الاسترشادية الخاصة بلجنة دوري المحترفين، لتطبيقها والعمل بها في بطولة كأس رئيس دولة الإمارات.

وفي السياق ذاته، اطلعت اللجنة على جدول مباريات كأس رئيس الدولة، بعد تسكين أنديه الدرجة الأولى، واعتماد جدول المباريات وتحديد الملاعب تقام عليها مباريات دور الـ 16، والتنسيق مع لجنة دوري المحترفين بشأن مواعيد المباريات.

وتم الإطلاع على المقترح المقدم من إدارة المسابقات بشأن إنشاء لائحتين، الأولى لمنظمي المباريات، وأخرى خاصة بالملاعب والملابس.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا