برعاية

غيابات الدفاع السبب الرئيسي لسقوط دورتموند

غيابات الدفاع السبب الرئيسي لسقوط دورتموند

تتحمل الغيابات في خط دفاع فريق بروسيا دورتموند بشكل كبير مسؤولية أسوأ فترة للفريق خلال الموسم الحالي، وبالتحديد منذ تولي الهولندي بيتر بوش المدير الفني للفريق المسؤولية الفنية للأصفر والأسود في يونيو الماضي.

وخسر دورتموند 5 نقاط في الدوري الألماني "بوندسليجا" وتعادل مع أبويل نيقوسيا القبرصي بدور المجموعات لدوري أبطال أوروبا 1-1، ليمنح بايرن ميونيخ منافسه المحلي خلال جولتين فقط فرصة معادلة رصيده النقطي بعد 9 جولات من البوندسليجا (20 نقطة)، ويقترب بشدة أوروبيا من توديع مرحلة دوري الأبطال من دور المجموعات.

وبدأ الانحدار يوم السبت قبل الماضي، بتلقي خسارة نادرة في سيجنال إيدونا بارك 2-3 أمام ريد بول لايبزيج بالجولة 8 للدوري، كانت هي الأولى للفريق بملعبه منذ أبريل 2015 (عامين ونصف)، ثم جاء التعادل الإيجابي مرتين في ملعب أبويل نيقوسيا، ثم في الجولة 9 من البوندسليجا بفقدان التقدم 2-0 أمام إينتراخت فرانكفورت بتعادل 2-2.

وعانى دورتموند مثلما هو حاله في السنوات الأخيرة من عدد من الإصابات، خاصة على مستوى الدفاع، مما تسبب في عدم انتظام أسماء رباعي الخط الخفي، حيث شهد لقاء فرانكفورت غياب 6 أسماء كاملة عن الدفاع وهم: سقراطس باباستاثوبولوس وعمر توبراك ومارسيل شميلزر ورافائيل جريرو وإيريك دورم ولوكاس بيزيتش.

وتسببت الغيابات في لجوء المدرب بوش للدفع بـ9 لاعبين في الخط الخلفي على مدار 14 مباراة فقط، منها 9 في الدوري و3 بدوري أبطال أوروبا، بالإضافة لمباراتين في الكأس وكأس السوبر.

وجاء غياب الثنائي الأهم سقراطس (13 مباراة مع الفريق) وبيزيتش (11 مباراة) أمام فرانكفورت ليسهل معه فتح دفاعات الأصفر والأسود.

نجح دورتموند في أول 5 مباريات من عمر البوندسليجا في الحفاظ على شباكه نظيفة، لكن الوضع اختلف في آخر 4 مباريات، فالفريق تلقى 7 أهداف وهذا على صعيد الدوري فقط.

وجاءت البداية بهدف أمام بروسيا مونشنجلادباخ، ومثله ضد أوجسبورج، لكن الفوز في نهاية المباراتين 6-1 و2-1 كان يتسبب في نسيان المسألة.. لكن الوضع اختلف في آخر مباراتين حيث تلقى الفريق 5 أهداف فيهما بمعدل 2.5 هدف للمباراة.

أما البداية فكانت في دوري أبطال أوروبا، الذي تلقى فيه الفريق 7 أهداف في 3 مباريات فقط، منها 6 في أول مباراتين.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا