برعاية

قرعة الملحق الأوروبي تضع إيطاليا في مواجهة نارية مع السويد

قرعة الملحق الأوروبي تضع إيطاليا في مواجهة نارية مع السويد

أوقعت قرعة الملحق الأوروبي المؤهل إلى كأس العالم لكرة القدم 2018، التي سحبت أمس في زيوريخ، المنتخب الإيطالي في مواجهة نارية مع نظيره السويدي.

أما المواجهات الثلاث الأخرى، فتجمع آيرلندا الشمالية مع سويسرا، وكرواتيا مع اليونان، والدنمارك مع جمهورية آيرلندا.

وتتنافس المنتخبات الثمانية على البطاقات الأربع الأخيرة عن القارة العجوز للحاق بألمانيا حاملة اللقب والبرتغال وبلجيكا وبولندا وفرنسا وإسبانيا وإنجلترا وآيسلندا وصربيا.

وتقام مباريات الذهاب بين 9 و11 نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل، والإياب بين 12 و14 منه.

وأوقعت القرعة إيطاليا في مواجهة أحد أقوى المنتخبات في التصفيات، كون السويد أبلت البلاء الحسن في المجموعة الأولى التي ضمتها إلى جانب فرنسا وهولندا، وحلت وصيفة بفارق الأهداف أمام هولندا و4 نقاط خلف فرنسا وصيفة بطلة أوروبا.

يذكر أن السويد هي الوحيدة التي تغلبت على فرنسا (2 - 1) في التصفيات.

وخيبت إيطاليا آمال جماهيرها خصوصا في الجولات الأربع الأخيرة عندما منيت بخسارة مذلة أمام إسبانيا صفر – 3، وحققت فوزين بشق النفس على إسرائيل وألبانيا بنتيجة واحدة 1 - صفر، وسقطت في فخ التعادل أمام ضيفتها مقدونيا.

والتقى المنتخبان الإيطالي والسويدي للمرة الأخيرة في كأس أوروبا العام الماضي في فرنسا وفاز الأول بهدف وحيد، فيما تعود الخسارة الأخيرة لأبطال العالم أربع مرات أمام السويد إلى عام 1998.

وحلت إيطاليا ثانية في المجموعة السابعة بفارق 5 نقاط خلف إسبانيا.

وعلق مدير المنتخب الإيطالي غابرييلي أوريالي على القرعة قائلا: «كنا نأمل أن نحصل على قرعة أفضل، ولكننا نقبل النتيجة. نحن إيطاليا ويجب ألا نخاف من أي أحد».

وأضاف: «السويد منتخب قوي جدا، وحجز بطاقته إلى الملحق من مجموعة صعبة، لقد فاز على فرنسا وأقصى هولندا». وأعرب عن أمله في استعادة منتخب بلاده للنجوم المصابين قبل حلول موعد الملحق وأبرزهم بيلوتي وفيراتي ودي روسي وماركيزيو وبيليغريني.

في المقابل، قال مدرب السويد يان أندرسون: «سنخوض مباراتين قويتين ولكن كان من الممكن أن يكون الأمر ذاته مع المنتخبات الأخرى.. أنا سعيد الآن بمعرفة منافسنا. الآن بإمكاننا بدء العمل».

ولن تكون مهمة آيرلندا الشمالية الساعية إلى التأهل للمونديال للمرة الأولى منذ 1986، سهلة أمام سويسرا التي أهدرت فرصة التأهل المباشر بخسارتها أمام البرتغال صفر - 2 في الجولة الأخيرة، حيث كانت الكلمة الأخيرة لفارق الأهداف لصالح أبطال أوروبا.

وقال مدرب آيرلندا الشمالية مايكل أونيل: «سويسرا خاضت مشوارا رائعا في مجموعتها التي كانت بين أسهل المجموعات في التصفيات. مهمتنا هي أن نصعب الأمور عليهم أكبر قدر ممكن».

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا