برعاية

برشلونة يعيد ميسي بطائرة خاصة لخوض مباراة أتلتيكو «العصيبة»

برشلونة يعيد ميسي بطائرة خاصة لخوض مباراة أتلتيكو «العصيبة»

يدافع برشلونة عن ريادته الدوري الإسباني لكرة القدم في وقت «عصيب» عندما يحل ضيفا على أتلتيكو مدريد غدا في المرحلة الثامنة، في أول اختبار حقيقي له هذا الموسم، ووسط أجواء مشحونة عقب استفتاء إقليم كاتالونيا.

وحقق برشلونة العلامة الكاملة في المباريات السبع التي خاضها حتى الآن، ويبتعد بفارق 5 نقاط عن اشبيلية الذي يحل ضيفا على أتلتيك بلباو غدا أيضا، و6 نقاط أمام أتلتيكو مدريد الذي يتقاسم المركز الثالث مع فالنسيا.

وسيلعب برشلونة للمرة الأولى على الملعب الجديد لأتلتيكو مدريد «متروبوليتانو» في العاصمة في وقت عصيب جدا جراء تداعيات استفتاء إقليم كاتالونيا للمطالبة بالاستقلال الذي رفضت الحكومة المركزية في مدريد الاعتراف به.

وكان الرئيس الانفصالي لإقليم كاتالونيا كارليس بوتشيمون وقّع الثلاثاء إعلان الاستقلال الذي قام بتجميده على الفور بهدف إجراء حوار مفترض مع مدريد، تاركا الغموض يلف المقبل من الأحداث.

وهذه الأزمة هي الأكثر خطورة التي تواجهها إسبانيا منذ عودتها إلى الديمقراطية قبل أربعة عقود.

وأكد المدير العام لبرشلونة، أوسكار غراو، أن هذه الأزمة لن تزيد العداء للنادي الكاتالوني في الملاعب الإسبانية وتحديدا العاصمة، وقال: «برشلونة هو الفريق الذي تسعى جميع الأندية إلى الفوز عليه، وعندما نلعب خارج قواعدنا؛ فكل ما نفكر به هو الفوز على أحد أقوى المنافسين في الدوري، وأعتقد بأنه (الوضع السياسي) لن يكون شرطا للقيام بذلك».

ودعت جماهير أتلتيكو مدريد على مواقع التواصل الاجتماعي إلى وضع السياسة جانبا، والتركيز فقط على كرة القدم تحت شعار «لدينا علم أحمر وأبيض».

وكرر غراو في مؤتمر صحافي خلال تقديم حسابات النادي لموسم 2016 - 2017 أول من أمس، رغبة النادي الكاتالوني في الاستمرار في الدوري الإسباني بقوله: «ترتكز الميزانيات على المشاركة في الليغا، وأعتقد أنه يجب استمرار النادي والليغا معا».

ونظرا لكونه أشهر ما يصدره إقليم كاتالونيا للعالم، فإن برشلونة بقيادة مدربه إرنستو فالفيردي سيتوقع استقبالا عدائيا من قبل جماهير أتلتيكو بشكل يفوق كل ما سبق، وإن واجهه هناك.

وقال أندريس إنيستا، قائد برشلونة، إنه تأثر بالأجواء المتوترة في البلاد، داعيا للتوصل إلى حل سياسي. وأضاف: «لا أحد يفضل ما وصل إليه الحال الآن. يمسك كل شخص بخناق الآخر لأنه يحمل علما مختلفا».

وتابع: «الوضع صعب بحق، وعلى من يمسكون بزمام الأمور إيجاد حل... لا أحد يمكن أن يشعر بالراحة بسبب هذا الوضع. لا يمكنك تجاهل ما يجري».

ويقاتل أنيستا أيضا للتعافي من الإصابة والمشاركة أمام أتلتيكو، وقال: «هذه مباراة مختلفة لأسباب عدة. عاد لاعبونا عقب خوض مباريات دولية. سنواجه فريقا يتطلب تقديم 200 في المائة مما لديك. إنها مباراة كبيرة ونريد أن نستمتع بها».

وتنتظر برشلونة مهمة صعبة أمام أتلتيكو مدريد في سعيه إلى إضافة ثلاث نقاط، وتعزيز موقعه في الصدارة، ولن تكون مهمته سهلة بالنظر إلى الندية الكبيرة بين الفريقين في الأعوام الأخيرة، سواء في الليغا أو مسابقة دوري أبطال أوروبا ودخول الممثل الثاني للعاصمة طرفا قويا في المنافسة على الألقاب.

ويعول برشلونة على نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي المنتشي بقيادته منتخب بلاده إلى نهائيات كأس العالم في روسيا بثلاثية في مرمى الإكوادور في الجولة الأخيرة من تصفيات أميركا الجنوبية، وقد عمل إلى إعادته إلى إسبانيا بطائرة خاصة أمس من أجل اللحاق بمباراة أتلتيكو.

ويبلي ميسي بلاءً حسنا هذا الموسم، وخاض جميع مباريات النادي الكاتالوني في الليغا، حيث يتصدر قائمة الهدافين برصيد 11 هدفا، بالإضافة إلى هدفين في مسابقة دوري أبطال أوروبا في مرمى عملاق يوفنتوس وإيطاليا جانلويجي بوفون.

ويدين برشلونة كثيرا لميسي في النتائج التي حققها على مختلف الجبهات في ظل الإصابات التي ضربت صفوفه، أبرزها للأوروغوياني لويس سواريز الذي سيكون جاهزا لمباراة اليوم، والفرنسي عثمان ديمبيلي الذي سيغيب 4 أشهر عن الملاعب.

لكن يخشى أن يشعر ثنائي برشلونة الهجومي المؤلف من ميسي وسواريز بالإرهاق عقب المسافة الطويلة التي قطعاها في رحلات العودة من أميركا الجنوبية عقب قيادتهما منتخبي بلديهما في تصفيات كأس العالم.

ويأمل ميسي أن يواصل تألقه على حساب أتلتيكو مدريد بالذات، حيث يملك نصيب الأسد من الأهداف التي سجلها في مرماه بواقع 27 هدفا في 34 مباراة في الدوري الإسباني ليكون ثاني أكثر الأندية تلقيا للأهداف من جانب النجم الأرجنتيني بعد أشبيلية.

ولكن خوانفران مدافع أتلتيكو يعتقد أن فريقه صاحب المركز الرابع، عليه أن يعمل بشكل أكثر جدية لإيقاف خطورة، ليس ميسي وحده، لكن زملائه في برشلونة أيضا.

وقال خوانفران: «برشلونة لديه فريق رائع ولاعبون رائعون، ميسي يصنع الفارق، انيستا استعاد مستواه مجددا، سيرجيو بوسكيتس وخوردي البا رائعين». وأضاف: «من أجل تحقيق الفوز علينا أن نبذل قصارى جهدنا ونخرج كل إمكاناتنا، المفتاح بالنسبة لنا هو عدم إشعارهم بالراحة... برشلونة ليس ميسي فقط، ينبغي أن نكون في القمة في مواجهة كل الفرق».

على جانب آخر، جدد غراو رغبة برشلونة في التعاقد مع نجم ليفربول ومنتخب البرازيل فيليبي كوتينيو بعد فشل المفاوضات في الصيف عقب الرحيل المدوي للنجم الآخر نيمار إلى صفوف باريس سان جيرمان الفرنسي.

وقال غراو: «نحن مستعدون للتعاقد مع كوتينيو، أو أي لاعب آخر (خلال فترة الانتقالات الشتوية). لدينا المال للقيام بذلك، الأكثر أهمية، هي طلبات الجهاز الفني، وسنبذل كل ما في وسعنا للاستجابة لها. نريد أن نضم أفضل فريق تنافسي ممكن»، مشيرا إلى أن رقم أعمال العملاق الكاتالوني ارتفع إلى 708 ملايين يورو في نهاية موسم 2016 - 2017.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا