برعاية

التاريخ يشهد لكلوب أمام مورينيو

التاريخ يشهد لكلوب أمام مورينيو

يستطيع مدرب ليفربول يورغن كلوب، أن يتفاخر بسجله الرائع في المواجهات الثنائية مع نظيره مدرب مانشستر يونايتد جوزيه مورينيو، عندما يتقابل الفريقان على ملعب أنفيلد يوم السبت، في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

وباستثناء بيب غوارديولا الذي فاز في 8 مباريات وخسر في 4 من مواجهاته مع مورينيو، خلال فترات وجوده مع برشلونة وبايرن ميونخ ومانشستر سيتي، أثبت المدرب البرتغالي أنه شوكة في حلق معظم منافسيه.

واستغرق الأمر 13 عاماً من مدرب آرسنال آرسين فينغر، ليستمتع أخيراً بانتصار في الدوري الممتاز على المدرب البرتغالي في المحاولة رقم 13.

لكن كلوب الواثق من نفسه لن يعاني من أي عقدة نقص أمام مورينيو.

فقد تقابل الرجلان 7 مرات منذ فترة وجود كلوب مع بروسيا دورتموند ومورينيو مع ريال مدريد، وخسر كلوب مرة واحدة فقط، وحتى في هذه المناسبة نجح دورتموند في إقصاء ريال مدريد من الدور قبل النهائي لدوري أبطال أوروبا بالفوز عليه 4-3 في مجموع المباراتين.

وحقق كلوب 3 انتصارات بينما تعادل الرجلان في 3 مناسبات من بينها مواجهتان في الدوري الممتاز الموسم الماضي، في أول مواسم مورينيو في أولد ترافورد بعد أن حل بدلاً من لويس فان غال.

واستمتع المدرب الألماني بالمنافسة مع مورينيو في أرض الملعب وهناك احترام متبادل بينهما، لكن الأمر لم يخل من بعض المشاحنات.

وخلال التعادل في أولد ترافورد في يناير (كانون الثاني) تواجه المدربان في المنطقة الفنية وقال مورينيو بعدها إنه يتعين على كلوب التركيز على تدريب فريقه بدلاً من الشكوى والاعتراض.

وانتقد كلوب من جانبه أسلوب لعب يونايتد الذي يعتمد على إرسال الكرات الطويلة.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا