برعاية

انتظروا القادسية بطلًا للدوري السعودي

انتظروا القادسية بطلًا للدوري السعودي

الخميس 22 محرم 1438 هـ الموافق 12 أكتوبر 2017 العدد 16190

يعتبر لاعب خط وسط القادسية الحالي النجم البرازيلي إلتون جوزيه من أبرز المحترفين الأجانب في الدوري السعودي للمحترفين خلال السنوات الماضية، حيث خاض ثلاث تجارب بدأت مع النصر عام 2007 مرورا بالفتح ثم القادسية أخيرا، وخلال العشرة الأعوام الماضية لا يزال يرى أن تحقيقه للدوري مع فريق الفتح موسم 2013 ثم بطولة السوبر في نفس العام هي المحطة الأجمل في تاريخه.

إلتون الذي غادر النصر دون أن يعرف الأسباب حتى اليوم، والذي أيضا يرى أن قضية (الفتح) انتهت منذ قدومه للقادسية، يفتح قلبه في حوار خاص لـ «اليوم» يكشف من خلاله العديد من التفاصيل..

** كيف تقرأ مرحلة ما قبل التوقف، التي توقف معها الفريق في سلم الترتيب من خلال المركز السابع؟

** حقق الفريق نتيجة إيجابية من خلال مواجهة (الاتفاق) في قمة ديربي الشرقية، وكان متوقعا أن تكون دافعا كبيرا قبل مواجهتي الفيصلي في الخبر ثم الهلال في الرياض، إلا أن الفريق تعادل أمام الفيصلي ثم خسر أمام الهلال.. ما أسباب ذلك؟

** البعض يرى أن هناك انخفاضا في مستوى اللاعب إلتون جوزيه، حيث يرون أنه لم يعد كما كان خلال المواسم الأخيرة، التي شهدت توهجا وبروزا كبيرا للاعب على أرضية الملعب.. لأي سبب تعزو ذلك؟

** ما سر تخصصك التهديفي في شباك الهلال.. وهل فعلا كما يتردد أنك تستمتع باللعب ضد الهلال؟

** خلال المواسم الماضية عانى القادسية كثيرا خلال الجولات الأخيرة في الدوري من خلال الصراع على البقاء بين الكبار.. كيف من الممكن أن يتفادى الفريق ذلك السيناريو خلال هذا الموسم؟

** انتقالك للقادسية قادما من الفتح صاحبه ضجة إعلامية كبيرة.. هل تم إغلاق قضيتك مع فريقك السابق الفتح.. وإلى أي مدى كنت تشعر بأنك سترتدي قميص القادسية؟

** هل فعلا كما تردد أن ناديي الأهلي والنصر كانا قد تفاوضا معك قبل قدومك للقادسية.. ولماذا تعثرت تلك المفاوضات؟

** أولى تجاربك في السعودية كانت من خلال بوابة (النصر).. كيف كانت تلك التجربة ولماذا لم تكتمل بالرغم من بروزك الكبير مع الفريق في تلك الفترة؟

** ما الذي تحتاجونه في القادسية من أجل تكرار إنجاز الفتح والتتويج بلقب الدوري لأول مرة في تاريخ النادي؟

** قد يكون الحديث مبكرا حول تحديد هوية بطل الدوري السعودي.. لكن برأيك ومن خلال نظرة أولية من تتوقع أن يتوج بطلا للدوري هذا الموسم؟

** كيف تعلق على بلوغ الأخضر لمونديال كأس العالم في روسيا 2018، وذلك عقب غيابه عن آخر نسختين في جنوب افريقيا 2010 ثم البرازيل 2014؟

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا