برعاية

مسارات مختلفة أمام الأرجنتين للتأهل إلى المونديال

مسارات مختلفة أمام الأرجنتين للتأهل إلى المونديال

تنطلق في ساعة مبكرة من صباح غدًا الأربعاء الجولة الأخيرة والحاسمة من تصفيات قارة أمريكا الجنوبية المؤهلة لبطولة كأس العالم في روسيا عام 2018 حيث يحتاج منتخب الأرجنتين إلى الكثير من الحظ لضمان التأهل إلى البطولة الكبرى.

وتحتل الأرجنتين حاليًا المركز السادس في ترتيب جدول التصفيات برصيد 25 نقطة بفارق الأهداف عن منتخب بيرو وهو مركز لا يؤهلها مباشرة إلى المونديال أو إلى الملحق، وستواجه في تمام الساعة الواحدة والنصف صباحًا بتوقيت القاهرة منتخب الإكوادور.

ويتواجد منتخب الأوروجواي في المركز الثاني برصيد 28 نقطة، يليه منتخب تشيلي في المركز الثالث برصيد 26 نقطة، ويقع منتخب كولومبيا في المركز الرابع برصيد 26 نقطة أيضًا ولكن بفارق الأهداف.

وهناك عدة حالات يمكن أن تتأهل فيها الأرجنتين إلى كأس العالم:

أولًا: فوز الأرجنتين على الإكوادور:

سيكون هناك إمكانية للتأهل إذا نجح ليونيل ميسي ورفاقه في الفوز على الإكوادور، إذا تحقق ذلك وتعادلت بيرو مع كولومبيا وتعادلت تشيلي مع البرازيل أو لم تحقق الفوز، فإن الأرجنتين ستتأهل مباشرة حيث ستتواجد في المركز الرابع.

أما إذا فازت الأرجنتين، وفازت كولومبيا على بيرو أو العكس، وفازت تشيلي على البرازيل، فإن كتيبة سامباولي ستخوض الملحق الفاصل المؤهل وذلك أمام منتخب نيوزيلندا.

ثانيًا: تعادل الأرجنتين مع الإكوادور:

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا