برعاية

الجزائر أسوأ منتخب أفريقي في تصفيات المونديال

الجزائر أسوأ منتخب أفريقي في تصفيات المونديال

أصبح المنتخب الجزائري هو أسوأ المنتخبات المشاركة في التصفيات الأفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2018، بعدما لم يتمكن من تحقيق أي فوز خلال 5 مواجهات ضمن المجموعة الثانية، حيث خسر أربع مباريات وتعادل في واحدة، ليحصد نقطة وحيدة بالتساوي مع منتخب الكونغو متذيل المجموعة الخامسة. 

وبعد أن كان ضمن أفضل المنتخبات الأفريقية، بل والعالمية، حصد "الخضر" نقطة واحدة خلال 5 مباريات، تلقى خلالها 10 أهداف، وسجل 3 فقط، بفارق أهداف (- 7)، بالتساوي مع الكونغو التي سجلت 4 أهداف، لكنها تلقت 11 هدفا.

وكان المنتخب الجزائري تعادل في المواجهة الأولى على أرضه أمام الكاميرون بهدف لكل منهما، فيما خسر المواجهة الثانية خارج الديار بنتيجة 1-3 أمام نيجيريا، قبل أن يخسر مرتين أمام زامبيا ذهابا وإيابا (1-3 و1-2)، ليؤكد خروجه من التصفيات، ثم خسر من الكاميرون 0-2 في الجولة الخامسة.

ورغم النتائج السلبية، فإن نجم المنتخب الجزائري وليستر سيتي إسلام سليماني تمكن من احتلال مكان بقائمة أحسن الهدافين بالتصفيات الأفريقية، حيث احتل المركز الثاني بـ4 أهداف رفقة كل من المغربي خالد بوطيب والغاني توماس برتاي الجولة السادسة والأخيرة، بعد احتساب الأهداف المسجلة في المرحلة الأولى للتصفيات.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا