برعاية

الصحف العالمية تحتفي بتأهل مصر إلى مونديال روسيا 2018

الصحف العالمية تحتفي بتأهل مصر إلى مونديال روسيا 2018

سلطت الصحف العالمية الضوء، على تأهل المنتخب المصري إلى مونديال روسيا 2018، بعد فوز الفراعنة القاتل على حساب ضيفه الكونغو (2-1) في التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم. 

وقالت صحيفة "ماركا" الإسبانية، إن محمد صلاح لاعب وسط المنتخب المصري كتب التاريخ مع زملائه، وعادوا للمشاركة في المونديال للمرة الأولى منذ عام 1990.

وأوضحت أن لاعب ليفربول سجل هدفاً قاتلاً في الثواني الأخيرة من عمر لتنطلق الاحتفالات الجنونية في الشوارع المصرية، احتفاءً بالعودة للمشاركة في كأس العالم.

وأشارت إلى أن هدف الكونغو الذي سجله بوكا موتو في الدقيقة 87، تسبب في حالة من الإحباط واليأس بين الجماهير التي ملئت مدرجات ملعب "برج العرب"، قبل أن يخطف صلاح هدفاً قاتلاً من ركلة جزاء.

أما صحيفة "آس" الإسبانية، فوصفت الانتصار الذي حققه المنتخب المصري على نظيره الكونغولي بـ "الدراماتيكي"، بعد الهدف القاتل الذي سجله الضيوف قبل نهاية المباراة بـ 3 دقائق، وأثار الخوف في نفوس جماهير "الفراعنة".

وأوضحت أن الفوز وسّع فارق النقاط مع أوغندا إلى 4 نقاط، مع تبقي مباراة وحيدة بالتصفيات، ما يعني استحالة تعويضه وبالتالي ضمن المنتخب المصري العبور للمونديال بعد غياب.

واهتمت شبكة "سكاي سبورت" البريطانية، بتألق صلاح والهدف القاتل الذي منح به فريقه بطاقة الوصول إلى كأس العالم.

وقالت إن صلاح حلق بالمنتخب المصري بعيداً في سماء الإسكندرية، رافضاً الاستسلام للهدف المباغت الذي سجله لاعبو الكونغو، ليعيد الفراعنة للتقدم ويقود زملائه نحو المونديال.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا