برعاية

جوارديولا يدلي بتصريحات نارية حول أحداث كتالونيا

جوارديولا يدلي بتصريحات نارية حول أحداث كتالونيا

أبدى جوسيب جوارديولا المدير الفني الحالي لمانشستر سيتي، غضبه الشديد من الأحداث التي شهدها إقليم كتالونيا (الأحد)، وكادت أن تتسبب في تأجيل مباراة برشلونة أمام لاس بالماس بالدوري الإسباني.

وقال جوارديولا في تصريحات نشرتها صحيفة "آس" الإسبانية، إنه لو كان متواجداً مع برشلونة حتى الوقت الراهن، لرفض خوض المباراة أمام لاس بالماس، أو على الأقل التمسك بتواجد الجماهير في الملعب، للتعبير عن رأيها.

ودعا المدرب الإسباني لإضراب عام في كتالونيا في الأيام المقبلة، رداً على ما فعلته الشرطة الإسبانية التي "استخدمت العنف أمام البعض ممن ذهبوا لصناديق الاستفتاء لمجرد الإدلاء بأصواتهم".

وأوضح: "الشرطة أصدرت بياناً أكدت تعرضها للضرب من قبل المصوتين، هل تم التعدي عليهم بأوراق التصويت؟، أريد أن أعرف ماهو الشئ غير القانوني في الأمر، حسناً عليكم تغيير القوانين".

واعتبر مدرب السيتي أن ما حدث (الأحد) في كتالونيا، وصمة عار في تاريخ إسبانيا، موجهاً الدعوة لاستمرار التصويت بقوله "سنصوت، والديمقراطية دائماً هي مطلبنا".

يذكر أن مباراة البارسا أمام لاس بالماس كانت مهددة بالتأجيل، قبل تمسك رابطة الدوري الإسباني بإقامتها من دون حضور جماهيري، في الجولة السابعة من "الليجا" التي انتهت بفوز برشلونة (3-0).

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا