برعاية

غيابات كبيرة تحرم الأهلي من معسكر فترة التوقف

غيابات كبيرة تحرم الأهلي من معسكر فترة التوقف

رفض مدرب الأهلي سيرغي ريبوروف، فكرة استثمار فترة التوقف الحالية لمسابقة الدوري السعودي للمحترفين، وإقامة معسكر إعدادي قصير، وذلك بسبب الغيابات الكبيرة التي اجتاحت فريقه.

وسيغيب 11 لاعباً عن صفوف الأهلي بعد أن وقع اختيار الجهاز الفني للمنتخب السعودي الأول على تسعة لاعبين هم: ياسر المسيليم ومحمد العويس وسعيد المولد ومحمد آل فتيل ومعتز هوساوي ومنصور الحربي وحسين القهوي وعبد الفتاح عسيري وسلمان المؤشر، بجانب انضمام الثنائي عمر السومة ومحمد عبد الشافي لمنتخبي سوريا ومصر.

وسيكتفي الجهاز الفني لفريق الأهلي خلال فترة التوقف الحالية بإجراء التدريبات اليومية بصورة طبيعية على الملعب الرديف لملعب الجوهرة المشعة بمدينة الملك عبد الله الرياضية، بسبب خضوع ملعب النادي الرئيسي ملعب الأمير محمد العبد الله الفيصل للصيانة، على أن يخوض الفريق مباراة تجريبية واحدة جارٍ التنسيق لها من قبل الجهاز الإداري للفريق.

وفضل الجهاز الفني بقيادة ريبوروف منح اللاعبين راحة لمدة أربعة أيام عقب انتصارهم العريض على فريق الرائد بخمسة أهداف مقابل ثلاثة، وضعت فريقه في وصافة ترتيب الدوري بعد انقضاء الجولة الخامسة، على أن تكون العودة إلى التدريبات ابتداء من يوم الخميس المقبل استعدادا لملاقاة الشباب بالرياض في الجولة السادسة يوم السبت الموافق 12 من شهر أكتوبر (تشرين الأول) الجاري.

من جهة أخرى، نفى ريبوروف أن يكون فريقه يعاني من انخفاض لياقة لاعبيه، مما يؤثر على أدائهم خصوصاً مع نهاية المواجهات على أثر الانتقادات التي لحقت باللاعبين عقب مباراة الرائد، والتي تلقى فيها الفريق ثلاثة أهداف في آخر 15 دقيقة من اللقاء. وقال إن لياقة اللاعبين جيدة، لكن قد تكون للرطوبة والأجواء الحارة تأثير كبير على أدائهم وتركيزهم داخل الملعب، مستشهداً بتحركات بعض اللاعبين في المباراة أمثال حسين المقهوي في الهدف الخامس، حيث قطع مسافة طويلة في آخر دقائق اللقاء حتى وصوله إلى مرمى المنافس.

وأضاف: «سنعمل على استغلال فترة التوقف القادمة والإعداد بشكل أمثل لاستئناف مباريات المسابقة، حيث لازلنا نعمل على تطبيق النهج الفني المطلوب بصورة جيدة حتى يظهر الفريق بالشكل المرضي».

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا