برعاية

لوبيتيغي يرد على تصريحات بيكيه وراموس

لوبيتيغي يرد على تصريحات بيكيه وراموس

حاول المدير الفني لمنتخب إسبانيا لكرة القدم، جولين لوبيتيغي، تجنب إطلاق تصريحات بشأن مدافع برشلونة جيرارد بيكيه، الذي أبدى تأييده للاستفتاء الانفصالي لإقيلم كاتالونيا ذاتي الحكم، مؤكداً أنه ليس لديه أي شكوك بشأن اللاعب الذي أبرز عنه التزامه مع "الماتادور".

وأكد لوبيتيغي في مؤتمر صحافي لدى إعلانه عن قائمة المنتخب لمباراتي إسرائيل وألبانيا، ضمن تصفيات أوروبا المؤهلة لبطولة كأس العالم 2018 في روسيا: "ما أريده هو التركيز في هذا المؤتمر على الجانب الأهم، وهو الجانب الرياضي وحسم التأهل للمونديال".

وتابع: "إنني أحكم على اللاعبين من خلال التزامهم وتصرفاتهم وأسلوبهم بين صفوف المنتخب، هذا ما أركز عليه وليس لدي أي شكوك بشأن بيكيه".

وأبدى المدرب الإسباني عدم راحته إزاء الأسئلة التي تخلط بين السياسة والرياضة، وأكد أن "جيرارد سيتدرب الإثنين معنا، سيكون لاعباً آخر بالفريق وسيشكل جزءاً من هذه المجموعة كما فعل دائماً، باستعداد جيد والتزام".

وأضاف عن استمرار لعب بيكيه مع منتخب إسبانيا أن "جيرارد يقدم أقصى ما عنده في كل مرة يأتي فيها معنا، ويتصرف بنموذجية، إنه لاعب ملتزم ونحن سعداء بعمله، لن ندخل في حسابات أخرى".

وكان مدافع برشلونة قد كتب في تغريدة على تويتر: "منذ اليوم وحتى الأحد (موعد الاستفتاء)، سنعبر بشكل سلمي، لن نمنحهم أي مبرر، هذا ما يريدونه، وستعلوا أصواتنا بشكل جيد وأقوى"، مضيفاً وسم باللغة الكتالونية "×Votarem" وهو يعني "سنصوت".

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا