برعاية

النصر يخفض مستحقات «المُقال» غوميز

النصر يخفض مستحقات «المُقال» غوميز

نجحت إدارة النصر في تخفيض مستحقات المدرب البرازيلي ريكاردو غوميز بعد أن أنهت ارتباطها معه إلى النصف من مليوني دولار إلى مليون دولار، بينما قامت بتسليم المدرب 500 ألف على أن يتسلم المتبقي بعد 3 أشهر.

وعلمت «الشرق الأوسط» أن المدرب سبق أن تسلم قبل أكثر من شهر 800 ألف، جزءاً من عقده الذي يبلغ مليونين و800 ألف دولار سنوياً، وأشارت المصادر إلى أن الشرط الجزائي لفك الارتباط مع المدرب البرازيلي يقضي بتسليم إدارة النصر المدرب قيمة عقده كاملة في حال إلغائه.

في المقابل، كشفت صحف ومواقع رومانية تقديم نادي النصر عرضاً للمدرب الروماني فيكتور بيتوركا، مدرب نادي الاتحاد والمنتخب الروماني سابقاً، لتدريب الفريق عوضاً عن المدرب البرازيلي غوميز الذي تمت إقالته بعد نهاية الجولة الرابعة من الدوري السعودي.

وقال موقع «سبورت» الروماني، إن المدرب المطلوب من نادي الزمالك في فترة سابقة من هذا الصيف، تلقى عرضاً من نادي النصر لتدريب الفريق الفترة المقبلة، وأشار الموقع إلى أن بداية النصر المتواضعة هذا الموسم أسهمت في إقالة المدرب البرازيلي غوميز وبحث الإدارة النصراوية عن مدرب سبق له التدريب في الدوري السعودي مثل الروماني بيتوركا الذي تولي تدريب نادي الاتحاد في فترتين تدريبيتين وحقق نتائج جيدة خلالها، بينما لم يتطرق الموقع إلى قيمة ومدة العرض النصراوي ولم يشر إلى موافقة أو رفض مدرب منتخب الروماني سابقاً. كان بيتوركا قد درب فريق نادي الاتحاد موسم 2014 - 2015 ثم رحل وعاد في منتصف موسم 2015 - 2016 لتدريب الفريق مرة أخرى محققاً مع الاتحاد المركز الثالث بالدوري.

من جهة أخرى، شرع البرازيلي روجيرو المدرب المؤقت لفريق النصر، خلال قيادته المران، أمس، في وضع اللمسات الأخيرة للمنهجية التكتيكية التي سيدخل بها مواجهته أمام الشباب، غداً، على ملعب الأمير فيصل بن فهد في العاصمة السعودية الرياض ضمن منافسات الجولة الخامسة للدوري السعودي للمحترفين.

كان المدرب البرازيلي قد قام خلال مران الفريق الأيام الماضية بعدد من التغييرات في هوية الفريق أبرزها الاستعانة بالمنتقل حديثاً من الشباب المدافع الأيسر عبد الله الأسطا لاعباً أساسياً، بالإضافة إلى إعادة أحمد الفريدي، ولاعب الطرف الشاب فهد الجميعة، إلى القائمة الأساسية بعد تجاهل المدرب السابق غوميز له في آخر جولتين رغم تألقه في الجولتين الأولى والثانية.ومن المنتظر أن يدخل روجيرو مواجهة الغد بتشكيل مكون من: وليد عبد الله في حراسة المرمى، وفي خط الدفاع الرباعي خالد الغامدي والبرازيلي برونو أوفيني وعمر هوساوي وعبد الله الأسطا، وفي خط الوسط إبراهيم غالب وعوض خميس ويحيى الشهري وأحمد الفريدي ومحمد فوزير، وفي خط الهجوم وحيداً محمد السهلاوي، كما ينتظر أن تشهد دكة النصر عودة لاعب الوسط عبد العزيز الجبرين الذي لم يكن يحظى بثقة المدرب المقال غوميز، ومن المتوقع أن يشارك الجبرين بديلاً لغالب الذي يعتمد عليه المدرب أساسياً رغم عدم اكتمال لياقته. إلى ذلك، أكد مدرب فريق النصر المؤقت، للموقع البرازيلي «بن سبورت»، أنه حظي بفرصة عظيمة لتدريبه نادي النصر.

وقال روجيرو لورينسو: «إنها فرصة عظيمة وشرف عظيم لتولي الزمام الفني لفريق النصر، لقد كنت في النادي لمدة شهرين، وكنت أدرب فريق الأولمبي، حتى جاءت هذه الدعوة لأخذ الفريق الأول»، موجها شكره إلى الإدارة النصراوية على ثقتهم بعمله.

وأشار المدرب البرازيلي إلى أن النصر من أعرق الأندية في القارة الآسيوية ويحمل تقاليد عظيمة، مشيراً إلى أن العديد من اللاعبين والمدربين العظماء مروا من بوابة نادي النصر، ولفت النظر إلى أنه من البرازيليين القلائل الذين يعملون في المنطقة، مما يعطيه حافزاً أكبر للعمل والنجاح.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا