برعاية

تركي آل الشيخ المرشح الأبرز لرئاسة اللجنة الأولمبية السعودية

تركي آل الشيخ المرشح الأبرز لرئاسة اللجنة الأولمبية السعودية

أعلنت اللجنة الأولمبية السعودية عن فتح باب الترشح لرئاسة مجلس إدارة اللجنة الأولمبية السعودية للفترة المتبقية من الدورة الأولمبية الحالية 2017 - 2020، وذلك بعد استقالة محمد آل الشيخ من منصبه خلال الأيام الماضية.

وبعثت الأمانة العامة للجنة الأولمبية استمارات الترشح والحضور لأعضاء الجمعية العمومية، لحضور الجمعية العمومية غير العادية التي ستعقد في الثاني عشر من أكتوبر (تشرين الأول) المقبل بقاعة المؤتمرات الكبرى في مقر اللجنة بالعاصمة السعودية الرياض. وأوضحت الأولمبية السعودية، أن المرشح لرئاسة مجلس الإدارة يجب أن تتوافر به الشروط المنصوص عليها في اللائحة التنفيذية للجنة الأولمبية السعودية وقواعد الانتخابات الداخلية لمجلس إدارة اللجنة الأولمبية السعودية وجميع القواعد المنظمة للعملية الانتخابية، حيث حددت اللجنة يوم الأحد الثامن من أكتوبر المقبل كآخر موعد لتسليم استمارات الترشح.

ويتوقع أن يعتلي تركي آل الشيخ، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة، رئاسة اللجنة الأولمبية السعودية، كما جرت العادة في ارتباط رئاسة الأولمبية السعودية برئيس الهيئة العامة للرياضة (الرئيس العام لرعاية الشباب باسمها السابق)، إلا أن تغييرات جوهرية قد تحدث في هذا الشأن، بحيث تمنح اللجنة الاستقلالية الكاملة بعيداً عن ارتباطها بالمنصب الأبرز رياضياً.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا