برعاية

الهلال يسحق بيروزي برباعية .. ويضع قدما في نهائي آسيا - الكبار - أول صحيفة رياضية الكترونية سعودية خاصة بالأندية الكبار

الهلال يسحق بيروزي برباعية .. ويضع قدما في نهائي آسيا - الكبار - أول صحيفة رياضية الكترونية سعودية خاصة بالأندية الكبار

وضع الهلال، قدمًا في نهائي دوري أبطال آسيا في نسختها الحالية، بعد تقدمه على نظيره بيروزي الإيراني برباعية نظيفة في ذهاب دور نصف النهائي على استاد محمد بن زايد بنادي الجزيرة في العاصمة الإماراتية أبوظبي.

وتقدّم الهلال في الدقيقة الـ31 من عمر المباراة، عن طريق مهاجمه السوري عمر خربين، قبل أن يضاعف ياسر الشهراني نجم الزعيم الأهداف في الدقيقة الـ40، لينتهي الشوط الأول من المباراة بتقدم الهلال بهدفين دون رد.

وسيطر الهلال على مجريات الشوط الأول الذي صال وجال فيه لاعبو الزعيم وفرضوا سيطرتهم على نظيرهم الإيراني، في شوط أقل ما يوصف به هو اللعب النظيف، لعدم وجود أية إنذارات.

وفي الشوط الثاني تغيير الحال، وحصل عبدالله عطيف على إنذارين وغادر المباراة في وقت مبكر من الشوط الثاني، ليكمل الهلال المباراة بعشرة لاعبين فقط.

ورغم حالة الطرد التي شهدتها صفوف الهلال، فإن عمر خربين، تمكّن من إحراز الهدف الثالث للهلال في الدقيقة الـ54 من عمر المباراة، لينهي آمال الفريق الإيراني في العودة للمباراة من جديد.

وأهدر الهلال عديدًا من الفرص المحققة لتسجيل الأهداف، واكتفى الزعيم بالثلاثية ليسهلّ مهمته في مباراة الإياب، تمهيدًا لطريقه نحو النهائي.

وفي الدقيقة الـ89، أحرز خربين الهدف الرابع للهلال والثالث له في المباراة، من تسديدة ولا أروع، لم يستطيع حارس بيروزي الإيراني التعامل معها.

وبهذا الفوز لقّن الهلال نظيره بيروزي الإيراني درسًا قاسيًا، واسترد هيمنة الكرة السعودية، بعد أن تسبب الأخير في إخراج الأهلي من دوري ربع النهائي بالبطولة، بعد فوزه عليه بنتيجة 5-3 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

ومن المقرر أن تقام مباراة الإياب يوم الـ17 من أكتوبر المقبل على ملعب مجمع السلطان قابوس بعمان، تحت قيادة صفارة العُماني أحمد أبوبكر الكاف.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا